مواطنون: قائدو الشاحنات الثقيلة قتلونا بقوة "التأمين الشامل"

طالبوا الجهات المختصة بإعادة النظر لإيقاف دماء الأبرياء
مواطنون: قائدو الشاحنات الثقيلة قتلونا بقوة "التأمين الشامل"

وصف عدد من المواطنين التأمين على الشاحنات الثقيلة، وتحديدًا "التأمين الشامل"، بأنه سبب رئيسي وراء تهور قائدي الشاحنات، وتزايد حوادثهم المميتة على الطرق السريعة والفرعية، وعدم مبالاتهم أثناء القيادة لوجود التأمين الذي يحملونه، خاصة "الشامل"، الذي يُلزم الشركات التي يؤمّنون منها بتحمُّل الخسائر والتلفيات الناجمة عن حوادثهم، التي تشترك بها المركبات الصغيرة، ويروح بعضهم ضحية لذلك.

وقال محمد اليامي: حقيقة، إننا نعاني منذ اعتماد الأمر بالتأمين على المركبات، وتحديدًا الشاحنات، من تهوُّر قائديها، وعدم مبالاتهم بعواقب الأمور أثناء القيادة.. فبعضهم يفتقد الضمير، ويسير بقوة التأمين، ولا يبالي بالاشتراك في الحوادث، خاصة على الطرق السريعة؛ فنشاهدهم يسيرون بتهور.

وتابع: أطالب الجهات المختصة والمسؤولة بإعادة النظر في آلية التأمين على الشاحنات؛ وذلك لضبط قائديها، والتصدي لتهورهم الذي حصد أرواحًا بريئة.

ويضيف فيصل المطيري قائلاً: أعمل بشرق الرياض، وأسلك كل يوم طريق الدائري الشرقي الجديد المتجه لخشم العان، ونعاني زحام الشاحنات وتهوُّر قائديها الذين يسيرون بسرعة عالية جدًّا، دون أن يأخذوا أي حساب لعابري الطريق، وتحديدا المركبات الصغيرة. وما دفعهم للتهور وعدم المبالاة بنا هو اعتمادهم على التأمين الذي يحميهم من خطر القوانين الجزائية. مشيرًا إلى أن بعضهم قد يتعمد إلحاق الضرر بالمركبات الأخرى وهرسها تحت عجلات الشاحنات بكل برود!!

وطالبوا الجهات المختصة بعمل دراسة لإعادة النظر في تأمين المركبات، وتحديدًا الشاحنات الثقيلة، وذلك بعمل ضوابط معينة للتأمين عليها، ونسبة حماية قائديها من الشمولية التي تحميهم بنسبة ضئيلة في الحوادث التي يشتركون بها، دون شموله بشكل كامل لشركات التأمين، التي تسببت - بحسب وصفهم- في وقوع حوادث مميتة، يرتكبها مرارًا وتكرارًا عمالة بشاحنات، تحمل في عجلاتها الخطر والموت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org