مواطن أربعيني بتبوك دخل المستشفى يمشي وخرج بساق واحدة

"الربيعان": تم تحويل البلاغ إلى لجنة المخالفات الطبية بصحة المنطقة
مواطن أربعيني بتبوك دخل المستشفى يمشي وخرج بساق واحدة

خرج مواطن بتبوك في العقد الرابع من العمر من مستشفى الملك خالد المدني بساق واحدة، بعد أن دخلها وهو يسير على قدميه نتيجة ما وصفه شقيقه بالإهمال.
 
 وفي التفاصيل، قال شقيق المواطن "جمعة سليم الفايدي" لـ "سبق": كان شقيقي يعاني آلامًا في المعدة، ويستفرغ دمًا؛ فتم عرضه على مستشفى البدع، وحوّلوه إلى مستشفى الملك خالد بتبوك، وذلك في تاريخ 1 شعبان 1438 هـ. وبالكشف عليه اتضح أنه يعاني ثقلاً في الاثني عشر؛ وأُجريت له عملية؛ وتم تنويمه في العناية المركزة، وعند إفاقته حضر له أحد الأطباء، وسأله عن بطنه فأجابه بأنه جيد، ولكن يشعر بألم في قدمه؛ فتم تخديره في الأطراف، إلا أن الأطباء لم يأخذوا بشكواه وخرجوا من غرفته.
 
وأضاف: في اليوم التالي ،وعند تكرار شقيقي شكواه، طلبت من الطبيب المختص بالأوعية الدموية فحص الحالة، واكتشف أنه مصاب بجلطة في قدمه، وذلك بعد 24 ساعة من إصابته بها؛ وبالتالي الشعيرات الدموية التي في أطراف القدم قد امتلأت بالدم المتخثر؛ فقاموا بإجراء عمليتين في محاولة لتدارك هذا الخطأ الشنيع، إلا أنهما لم تنجحا؛ ما أدى إلى موت الأنسجة في القدم حتى نصف الساق؛ فقمنا بإخراجه للكشف عليه في الأردن، وأكد أطباؤه أنه لا حل سوى بتر القدم من فوق الركبة.
 
 وتابع: عدنا إلى مستشفى الملك خالد، وفي يوم الأربعاء الماضي تم بتر ساقه اليمنى من فوق الركبة، بعد أن وصل إليهم بقدميه، ونزل من الإسعاف وهو يمشي. لافتًا إلى أن شقيقه حاليًا منوَّم في المستشفى، ومطالبًا سرعة تشكيل لجنة لمحاسبة المتسبب عن الخطأ الجسيم الذي وقعوا فيه، وتسبب في بتر ساق شقيقه.
 
 من ناحيته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان لـ"سبق" أنه تم استلام بلاغ الحالة، وتم تحويله إلى لجنة المخالفات الطبية بمديرية الشؤون الصحية بتبوك، وسيتم التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org