مواطن: أمانة الشمالية ألزمتني بهدم جزء من أرضي بغير وجه حق

"الناطق" خليل رجاء: الشاكي تعدّى على أرض جاره عندما أقام السور
مواطن: أمانة الشمالية ألزمتني بهدم جزء من أرضي بغير وجه حق

 شكا المواطن متعب عبدالله العنزي من أن أمانة الحدود الشمالية ألزمته بهدم جزء من أرضه المسوّرة "خمسة أمتار تقريباً" شمال المنصورية بمدينة عرعر؛ وذلك بحجة أنه تعدّى على أرض جاره.

وقال: "هذا الإجراء جاء خلافاً لرخصة البناء الصادرة من إدارة الرخص بالأمانة العام الفائت، والصك الشرعي من كتابة العدل، والذي يؤكد عدم حدوث أي تعدٍّ بموجب الأوراق والمستندات النظامية".

وأضاف المواطن: "لقد تقدّمت بشكوى للمجلس البلدي، وتم إنصافي وتحميل الأمانة الخطأ، ومطالبتها بردّ مساحتي كاملة كما هي موجودة بالصك، فما كان من مدير التخطيط إلا أن قرر أن تتولى الأمانة تصحيح الخطأ، وإعطائي ثلاثة أمتار من الجهة الأمامية، ثم صدر قرار بالرفض".

وأردف: "المجلس البلدي خلال الدورة السابقة تقدم مشكوراً مع المسؤولين بالأمانة لإيجاد أرض بديلة ورضيت بهذا، وفوجئت فيما بعد بأنه لا توجد أرض بديلة، وإنما اضطررت لشراء أرض؛ لأبني منزلي بالديون".

وتابع الشاكي: "فوجئت بأنني أصبحت معتدياً على أرض جاري، على الرغم من أن رخصة البناء نظامية ورخصة بناء جاري نظامية.. والسؤال: من يتحمّل نتيجة هذا الخطأ؟".

وقال المواطن: "قمت صباح أمس بهدم خمسة أمتار من أرضي بعد توصية من الأمانة والشرطة، والآن أناشد المسؤولين إعادة النظر في الموضوع".

على الجانب المقابل، قال الناطق الإعلامي باسم الأمانة خليل رجاء: "المواطن المذكور قام بتنفيذ سور متعدياً على أرض جاره، وقد تم تكليفه بإزالة هذا التعدي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org