مواطن بـ"رحاب الحوية" يتعدى على أملاك جاره ويخالف الصك الشرعي

أمين الطائف: سنكلّف البلدية للتأكد وتطبيق الإجراءات والتغريم إذا ثبت التعدي
مواطن بـ"رحاب الحوية" يتعدى على أملاك جاره ويخالف الصك الشرعي

اتهم مواطن بحي رحاب غربي الحوية، مواطناً آخر بالتعدي على أملاكه وتخطي النظام المعمول به والبناء دون فسوحات نظامية، والإصرار على العمل بالمخالفات في وضح النهار؛ برغم تَقَدّمه بأكثر من شكوى ضد المواطن المخالف لأمانة الطائف.

 

وقال المواطن المتضرر لـ"سبق": "إن المواطن المخالف تجاوز الأنظمة برغم تحذيراتهم المسبقة له بأن ما يقوم به يُعَد مخالفة صريحة تُضر بهم، بعد أن بدأ البناء في الأرض في الجهة الملاصقة لأرضه؛ على الرغم من أن الصك الشرعي الذي يثبت ملكيته لأرضه لا ينطق بشارع لكي يفتح عليه الآخر نوافذ وأبواباً؛ مما صعّد وتيرة الخلاف بين الجارين".

 

وأضاف: "صاحب الأرض المجاورة لهم لم تُثنِه محاولاتنا عن الاستمرار في تجاوزاته، وقام بفتح أبواب ونوافذ كانت في بادئ الأمر مغلقة تماماً من جهتهم؛ ولكنه شرَع في فتحها بمجرد انتهائه من البناء للجهة التي تليهم".

 

من جانبه، صرّح أمين محافظة الطائف، المهندس محمد بن هميل آل هميل، قائلاً: "سيتم تكليف البلدية التي يتبع لها الموقع بالوقوف على شكوى المواطن والتأكد من صحتها، وسنتخذ الإجراءات النظامية بحقه إذا ثبتت مخالفته وتغريمه"؛ مشيراً إلى أن التداخلات في الصكوك الشرعية وخلافاتها ترجع للقضاء للبتّ فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org