7300 مواطن ومقيم يطالبون بسرعة تشغيل مركز صحي العزيزية بأبها

الصحة لـ"سبق": الإنجاز 100 % وملاحظات على المقاول أخَّرت الاستلام النهائي
7300 مواطن ومقيم يطالبون بسرعة تشغيل مركز صحي العزيزية بأبها

طالب سكان 7 أحياء بأبها و8 قرى تتبع بني مازن الشؤون الصحية في عسير بسرعة تشغيل مركز صحي العزيزية الذي اكتمل مشروعه منذ عدة أشهر دون أن يتم تجهيزه تمهيدًا للانتقال إليه، مؤكدين أن الانتقال إلى المشروع الجديد سيحسن ويجود من الخدمات الصحية المقدمة لقرابة 7300 مواطن ومقيم يراجعون المركز الصحي المستأجر حاليًا.

وقالت مصادر إن قيمة نزع ملكية الأرض التي شيد عليها المركز بلغت 8 ملايين ريال، فضلاً عن تكلفة المشروع التي تجاوزت الـ5 ملايين ريال.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد مداوي الأحمري لـ"سبق" أنَّ بالتواصل مع المساعد للمشروعات والشؤون الهندسية بصحة عسير بالنيابة تبين أن المركز يأتي ضمن عقد إنشاء 10 مراكز صحية بالمنطقة تبلغ تكلفتها الإجمالية 42348928 ريالاً، فيما تقدر تكلفة مركز صحي العزيزية المعني بالأمر 5417820 ريالاً.

وأوضح الأحمري أنَّ نسبة الإنجاز للمشروع بلغت 100 % وقد تم تشكيل لجنة للاستلام الابتدائي، إلا أنَّه اتضح وجود بعض الملاحظات على المقاول المنفذ للمشروع، ما استلزم العمل على استكمالها تمهيدًا لاستلام المشروع بشكل نهائي للبدء في إجراءات تشغيله.

وأكدت مصادر لـ"سبق" أن هناك اعتراضًا من قِبل بعض السكان على عيادة التدخين التي شيدت في جزءٍ من الموقع الذي كان من المفترض أن يكون موقفًا لسيارات المراجعين.

يُذكر أنَّ مركز صحي العزيزية يخدم سكان 7 أحياء هي حي النسيم والعزيزة والخشع والعلياء والمفتاحة ونهران والشفاء وبني مازن بقراها الثماني الملحا والملصا والمخض وطرف العرق والاقواز وبين الكوثرين والباطنة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org