مواطن يتهم "رقابة أبو عريش" بالتعدّي على أملاكه .. و"الأمانة": لم يقدم صكاً ولدينا حكم

قال: "فتحت شارعاً بالقوة وزرعت عمود كهرباء ولديّ أبناء وليس عندي أرض سكنية غيرها"
مواطن يتهم "رقابة أبو عريش" بالتعدّي على أملاكه .. و"الأمانة": لم يقدم صكاً ولدينا حكم

اتهم مواطن لجنة الرقابة والتعديات بمحافظة أبو عريش والبلدية بفتح شارع بالقوة في أرض ملك له بصك شرعي في قرية الأساملة بالمحافظة، وزرع عمود للكهرباء على الرغم من إظهار الصك للجنة إﻻ أنهم أصرّوا على فعل ما يريدونه دون موافقته حتى بعد عرضه موضوع ملكية الأرض.

تفصيلاً؛ أوضح المواطن عبدالله عيسى مسملي؛ أن اللجنة مشكّلة من جهات عدة، وأنه تقدّم للمحافظة باعتراضه على تصرف اللجنة، وينتظر منهم إنصافاً، منتقداً تصريحات البلدية بقولها إنه لم تتم المراجعة، مشيراً إلى أن تاريخ المعاملة يوضح مراجعته ومطالبته.

وأضاف: "عند حضور اللجنة للموقع تم إحضار الصك بعد طلبه، وتمّت قراءته من قِبل اللجنة وﻻ يوجد به شارع من الجنوب، واستكملوا أعمالهم بتنفيذ شارع بعرض 8م ووضع عمود كهرباء أمام بوابة أحد أبنائي، علماً بأن هناك مواقع في القرية كانت فعلاً تحتاج إلى تدخل هذه اللجنة إﻻ أنها وقفت موقف المتفرج".

وتابع: "أما بالنسبة للحكم القضائي، فلم أكن أعلم عنه، فموضوعه نزاع بين طرفين ولست طرفاً فيه ولينفذوا شارعاً ولكن ليس في أرضي، فأرضي أملكها بصك شرعي وﻻ يوجد بها شارع في الموقع الجنوبي، ولديّ أبناء وليس لي أرض سكنية إﻻ هذه، وأريدها سكناً لي ولأبنائي لأضمن لهم السكن مستقبلاً".

واختتم: "أما بخصوص أن هذا الحكم له ما يقارب 30 عاماً فهذا غير صحيح وعليهم التأكد من ذلك، أملنا أن تشكل لجنة بإشراف إمارة منطقة جازان للشخوص والنظر فيما قامت به هذه اللجنة".

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لأمانة منطقة جازان، حسين معشي؛ أنه بعد عرض الشكوى على إدارة الرقابة العامة والتعديات أفادت بأنه يوجد مشروع سفلتة قائمة في القرية والعمل الآن على مسح الشوارع وردمها، وأن المواطن اعترض على مسح الشارع وردمه، وطُلب من المواطن إحضار الصك للتطبيق ولم يحضره حتى تاريخه وأعاق عملية السفلتة؛ علماً أنه يوجد صك حكم قضائي للشارع.

وأوضح: "الشارع موجود منذ ما يقارب 30 سنة ولم تتم إزالة أي أحداث على المواطن، وإنما تم ردم الشارع للسفلتة، ونحيط بالمواطنين عدم اعتراض أي مشروع حكومي وعدم المساس بمعدات البلدية أو اعتراضها، ومَن يوجد لديه أيّ أوراق تملك ثبوتية فعليه تقديمها للبلدية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org