مواطن يتهم مستشفى الملك  فهد في الباحة بـ"إخفاء جنينه"

"الصحة": لم يتبق بعد الإجهاض إلا "كتلة لحمية"
مواطن يتهم مستشفى الملك  فهد في الباحة بـ"إخفاء جنينه"

اتهم مواطن مستشفى الملك فهد بالباحة بإخفاء جنينه بعد أن أجهضت زوجته وهي في أسبوعها "14"، مشيراً إلى أنه قام بمراجعة المستشفى منذ ٢٠ يوماً بلا جدوى حتى الآن. 

وقال المواطن: "زوجتي (ر.ع. أ.غ)  راجعت قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بالباحة يوم السبت الموافق ١٤٣٧/٦/٢٤هـ وأجري لها إجهاض بقسم الطوارئ، حيث كان عمر الجنين ١٤ أسبوعاً وكان الجنين متوفى وأجريت العملية في الطوارئ".

وأضاف: "طلبَت مني الدكتورة المشرفة على الحالة إرسال الجنين إلى قسم المختبر لعمل تحاليل ومعرفة سبب الوفاة وتم أخذ الجنين من قبل التمريض ليتم إرساله إلى قسم المختبر".

وأردف: "بعد ذلك؛ تم نقل زوجتي إلى قسم التنويم بالدور السابع وتم عمل الفحوصات اللازمة واستخراج "المشيمة" وإرسالها الى قسم المختبر لتحليلها".

وتابع: "راجعت قسم المختبر لأخذ نتيجة التحاليل وأفادوني بأنه لا يوجد جنين وإنما "مشيمة" وتم إجراء التحاليل اللازمة للمشيمة ثم راجعت الأقسام المعنية بالمستشفى لأطلب تسلم الجنين".

وقال المواطن: "لم أجد إلا المماطلة وأنا أراجع قسم الطوارئ وقسم التنويم وقسم المختبر والثلاجة والخدمة الاجتماعية وخدمات المرضى، حيث لم أجد الجنين".

وأضاف: "تقرر تشكيل لجنة ولكنها لم تتخذ أي إجراء، وأؤكد أنني رأيت أنا وزوجتي الجنين مُتَخلَّقاً وله يدان ورجلان ورأس".

على الجانب المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بالباحة ماجد الشطي: "أفادنا الاستشاري د. محمد أحمد شهاب رئيس قسم النساء والولادة بالمستشفى بأن السيدة حضرت إلى قسم الطوارئ وهي حامل في الشهر الثالث من الحمل، مما يعني أن هذا الحمل أو الجنين غير متخلق، وكانت في حالة إجهاض حتمي".

وأضاف: "أجري الإجهاض بدون تدخل وتم إرسال محتوى الإجهاض وهو عبارة عن كتلة لحمية "7سم × 3 سم" وإلى قسم فحص الأنسجة وهذا ما أثبت بالفحص وهو عبارة عن بقايا حمل وليس جنيناً متخلقاً، وتم إبلاغ المواطن بهذه النتيجة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org