مواطن يتهم مقصف مدرسة ابتدائية بالتسبب في تسمم لابنه بـ"تثليث"

"التعليم" ينهي عقد المتعهد ويشير إلى أنه لم يثبت إصابة الابن بالتسمم
مواطن يتهم مقصف مدرسة ابتدائية بالتسبب في تسمم لابنه بـ"تثليث"

اتهم مواطن مقصفًا بإحدى المدارس الابتدائية بمحافظة تثليث بالتسبب بدخول ابنه المستشفى وتعرضه لتسمم غذائي من جراء تناوله مواد غذائية منتهية الصلاحية، فيما أنهت الإدارة عقدها مع المتعهد لثبوت وجود بطاطس شيبس منتهية الصلاحية في مدرسة الطالب، وسط اتهامات التعليم والد الطالب بإثارة الموضوع ومحاولة أخذ تقرير لإصابة ابنه بالتسمم على الرغم من أن ما ورد في التحاليل نتيجة طبيعية وأن الطالب بقي في المستشفى  حينها ليومين.
 
  من جهة أخرى، ذكر المتحدث الإعلامي لتعليم بيشة إبراهيم الشمراني أنه إشارة إلى شكوى ولي أمر الطالب بإحدى مدارس تثليث الابتدائية التي تلقيناها الساعة الثامنة من مساء الأربعاء 23 / 2 / 1438 عن طريق صحيفتكم الموقرة والتي تتضمن أن ابنه حصل له عارض صحي بسبب مواد غذائية تناولها من مقصف المدرسة.. عليه نفيدكم بأن المواطن تقدم بتاريخ الثلاثاء 22 / 2 / 1438 لمحافظ تثليث ولمدير التعليم بشكوى تتضمن تناول ابنه لبطاطس منتهي الصلاحية في مدرسته وأنه حسب إفادة المواطن تم على إثر ذلك تنويمه في المستشفى في اليوم نفسه.
 
وبين "الشمراني" أنه قد شكّل مدير مكتب التعليم بمحافظة تثليث لجنة مكونة من مساعد مدير المكتب للشؤون المدرسية ومشرف خدمات الطلاب وطبيب الوحدة الصحية وقامت اللجنة بزيارة المدرسة صباح الأربعاء 23 / 2 / 1438 بغية الاطمئنان على سلامة الطالب والتحقق من صحة الشكوى إلا أن الطالب كان غائبًا يوم الأربعاء وقامت اللجنة بالتحقيق فيما حدث وتفتيش المقصف وعثرت اللجنة بأسفل أحد الكراتين على عدد 8 حبات بطاطس شيبس منتهية الصلاحية وعلى الفور تم تسجيل محضر وإنهاء العقد مع المتعهد.
 
وأردف "الشمراني" أنه انتقلت اللجنة على الفور للمستشفى وبزيارة مركز الطوارئ بمستشفى تثليث وعيادة الأطفال وبالاستفسار عن حالة الطالب لم يثبت من سجلات المستشفى وجود ابن المواطن أو مراجعته للمستشفى أو تنويمه أمس الثلاثاء وكذلك صباح يوم الأربعاء.
وبمقابلة المواطن في مكتب التعليم وإفهامه من قِبل مدير التعليم بالإجراءات التي تمت عدل شفهيًا عن شكواه، لكنه عاد عصر يوم الأربعاء للمستشفى راغبًا في الحصول على تقرير طبي والذي يتضح به حسب ما ورد في التحليل عن نتيجة طبيعية وأن والده هو من يذكر أن السبب هو من البطاطس.
 
وأكد "الشمراني" أن إدارة التعليم تود التوضيح أنها على الرغم مما حاول ولي الأمر إثارته حريصة على سلامة وصحة أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات المدارس وأنها تؤكد من خلال التعاميم للمدارس اشتراطات السلامة والتغذية في المقاصف المدرسية ويقوم مشرفو ومشرفات خدمات الطلاب بزيارات مجدولة للمدارس لمتابعة المقاصف ولا نرضى بأي حال من الأحوال مخالفة اشتراطات سلامة التغذية المقدمة للطلاب والطالبات ويتحمل أي قائد / قائدة مدرسة مسؤولية متابعة المقصف المدرسي وما يتم تقديمه فيه من وجبات وما ينتج منه من تقصير أو ضرر للطلاب لا سمح الله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org