مواطن يُفاجأ بفاتورة كهرباء قيمتها 31 ألف ريال لمنزل شعبي بأضم

الشركة: مبالغ متراكمة.. والمواطن يرد: أُجبرت على السداد بعد فَصْل الخدمة
مواطن يُفاجأ بفاتورة كهرباء قيمتها 31 ألف ريال لمنزل شعبي بأضم

فوجئ مواطن بمحافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة بفاتورة كهرباء مبالغ فيها لمنزله الشعبي المكون من ثماني غرف، الذي يقع في إحدى القرى النائية؛ وذلك بقيمة (31000) ريال.

وتأتي تفاصيل قصة المواطن علي الجابري - كما يحكيها لـ"سبق" - بأنه قبل عامَين صدرت فاتورة على عداد كهرباء، يملكه شقيقي بمبلغ (75000) ريال، وبعد التسوية مع شركة الكهرباء تم تخفيض المبلغ إلى (19438) ريالاً؛ فقام شقيقي بسداد المبلغ، والتنازل عن العداد لي؛ وقُمت بنقله باسمي. ويضيف: تقدمت بطلب لشركة الكهرباء (فرع محافظة أضم)، وطلبت منهم (فاتورة أصفار)؛ ليتم تسجيلها في دعم الضمان الاجتماعي، بحكم أنني أحد المستفيدين منه.

وأضاف المواطن: كان رد الشركة بأنه يجب عليّ الانتظار لمدة شهر لحين صدور أول فاتورة باسمي على العداد بعد نقله. بعدها صدرت الفاتورة – ولله الحمد – فذهبت للشركة، وطلبت منهم فاتورة جديدة، لكنهم طلبوا مني الانتظار لمدة أسبوع واحد؛ فعدت لهم بعد مرور أسبوع، وكانت المفاجأة؛ إذ فوجئت بفاتورة جديدة صادرة على العداد بمبلغ (31000) ريال!! فقدمت احتجاجًا على الفاتورة، وتمت التسوية إلى 24000 ريال، ثم تسوية أخرى إلى أن وصلت قيمة الفاتورة إلى (13000) ريال!!

وتابع: سألتهم كيف تصدر فاتورة بهذا المبلغ رغم أنه لم يمضِ على نقل العداد باسمي سوى شهر واحد؟! فكانت إجابة الشركة بأن هذا المبلغ مستحق على شقيقك (المالك السابق)، وقد مضى في الفترة السابقة أحد عشر شهرًا دون قراءة العداد!! فرفضت السداد بحكم أن هذا ظلم، ولا بد من الرفع لمسؤولي الشركة لإنصافي، لكنني فوجئت بفصل الخدمة عن منزلي؛ لنعيش أنا وأسرتي في درجة حرارة تتجاوز 45 درجة مئوية؛ وهو ما أجبرني على السداد؛ إذ قمت بسداد مبلغ 10 آلاف فقط، وتبقى 3000 ريال لإعادة الخدمة لمنزلي.

وأكمل: "أتساءل: كيف يتم نقل عداد كهرباء من شخص إلى شخص آخر وعليه مستحقات متأخرة؟!! وكيف يمكن لمنزل شعبي أن تصل قيمة استهلاكه إلى هذه المبالغ الفلكية؟ التي لم نجدها أو نسمع بها لمن يسكنون الفلل والشقق الكبيرة في المدن؟!".

من جهتها أكدت الشركة السعودية للكهرباء على التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة وآمنة لكافة المشتركين بجميع مناطق المملكة، وذلك وفقاً لأحدث المعايير الدولية، مشددة على مبدأ الشفافية خلال كافة مراحل تقديم الخدمة الكهربائية . جاء ذلك خلال رد الشركة على استفسار صحيفة "سبق" حول شكوى المواطن من ارتفاع قيمة فاتورة الخدمة الكهربائية، مؤكدة أنه تم التواصل مع المشترك وإبلاغه بأن الفاتورة عبارة عن مبالغ متراكمة لم يتم تسديدها، وأن المشترك اقتنع بالأمر، وقام بتسديد المبلغ للشركة. وأضافت "السعودية للكهرباء" أن قيمة الفاتورة التي قام المشترك بتسديدها كانت عبارة عن مبالغ متراكمة خلال الفترة الماضية، مشددة على أنها تطبق معايير تتسم بالدقة والشفافية خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية للمشتركين بجميع مناطق المملكة . 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org