مواعيد منضبطة وتعامل إنساني.. شاهد "سبق" ترصد جهود رجال أمن المنشآت بالمشاعر

مهمتهم تنظيم آلية الدخول لمحطات القطار وتطبيق رسالة #السعودية_ترحب_بالعالم (140)
مواعيد منضبطة وتعامل إنساني.. شاهد "سبق" ترصد جهود رجال أمن المنشآت بالمشاعر

رصدت "سبق" بالصور، جهود أمن المنشآت بالمشاعر المقدسة، والتي تشارك بأكثر من 10 آلاف لتنظيم آلية الدخول بكل يسر وسهولة من خارج محطات القطار إلى مداخل محطات القطار، وفرز المستهدفين بالنقل من خلال التذاكر المخصصة لكل محطة، بالتعاون مع هيئة تطوير مكة.

كما تشارك قوات أمن المنشآت في منع الافتراش داخل حمى المحطات، والمحافظة على تنظيم دخول الحجاج من خلال السلالم والمصاعد المؤدية للمحطات داخل حمى المحطة، والسيطرة على تنظيم نقل الأمتعة أثناء حركة المشاة، واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع حدوث ما يهدد سلامة الحجاج من خلال تنظيم حركة المشاة وفق مسارات محددة، وكذلك استشعار مواقع الخطر من خلال التنفيذ واتخاذ الإجراءات الفورية؛ لمنع حدوث ما يهدد سلامة الحجاج، وتقديم كل الخدمات الإنسانية والطارئة والإرشادية في حدود مسؤولياته.

وفي هذا السياق أكد قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري أن قوات أمن المنشآت تعمل ضمن المنظومة الأمنية لقوات أمن الحج؛ لتقديم خدمة إدارة وتنظيم الحشود عبر محطات قطار المشاعر، بالإضافة إلى شركائنا من: (الأمن العام، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، والشركة المشغلة للقطار، والدفاع المدني، ووزارة الصحة، والهلال الأحمر).

وأضاف اللواء الجباري أن قوات أمن المنشآت تقوم بإدارة الحشود وتفتيت الكتل البشرية؛ حتى لا يكون هناك أي تدافع وتسهيل مرورهم عبر البوابات الإلكترونية؛ ومن ثم التوجه عبر السلالم والمصاعد إلى بوابات القطار.

وأعرب الجباري عن شكره وتقديره لهيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة التي عملت -ولا تزال تعمل- على تهيئة المشاعر المقدسة بكل الإمكانيات وبأحدث التجهيزات والمواصفات العالمية، والتنسيق مع جميع الجهات للوصول إلى خدمة راقية تليق بهذا البلد الكريم حكومة وشعباً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org