"موبايلي" تجري أول تجربة ناجحة لشبكة LoRa في المملكة

تهدف إلى توفير حلول اتصال منخفض التكلفة مع تغطية واسعة
"موبايلي" تجري أول تجربة ناجحة لشبكة LoRa في المملكة

أنهت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" أول تجربة ناجحة لشبكة LoRa – LPWA (Low Power Wide Area – منخفضة الطاقة واسعة النطاق) في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع شركة سيسكو سيستمز التي تستخدم في تطبيقات إنترنت الأشياء.

وتتميز شبكة (LoRa) المعروفة بنطاق واسع وطاقة منخفضة، بتوفير حلول اتصال منخفض التكلفة مع تغطية واسعة واستهلاك طاقة أقل، هذا وتم عمل تجربة شبكة LoRa في موقعين في مدينة الرياض يغطيان تطبيقات مختلفة لإنترنت الأشياء كالأبنية الذكية وتعقب الأصول.

وقال رئيس تنفيذي أول للتخطيط الاستراتيجي والتسويق في قطاع الأعمال بـ "موبايلي" المهندس ماجد العتيبي: "تستمر موبايلي في طريقها لتعزيز موقعها الريادي عبر توفير تقنيات جديدة ومبتكرة في المملكة؛ حيث تعد حلول إنترنت الأشياء من الأعمدة الأساسية في إستراتيجية موبايلي التي ستمكننا كمزود خدمة في قيادة التحول الرقمي ولعب دور أساسي في رؤية المملكة 2030م".

هذا وتعتمد "موبايلي" أعمالاً على بنية تحتية ذات كفاءة عالية، وكوادر فنية متخصّصة بخبرات عالمية وموثوقة لإدارة عدد كبير من مراكز بياناتها المنتشرة في المملكة، وتقديم حلول اتصالات وتقنية معلومات جعلت موبايلي تحتل مراتب الصدارة على مستوى المنطقة.

يُذكر أن شركتَي موبايلي وسيسكو سيستمز تمتلكان تاريخاً طويلاً وناجحاً من التعاون وإن هذه التجربة الجديدة تبرهن الالتزام المشترك على إدخال التقنيات والابتكارات الجديدة إلى السوق السعودي الذي سيعمل على دعم ونمو وتطوير الاقتصاد الوطني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org