موقع إخباري: المخابرات المصرية كشفت مخططاً لاغتيال السيسي في موريتانيا

نقل معلوماته عن مصادر رئاسية وسط مخاوف من تكرار واقعة مبارك في أديس أبابا
موقع إخباري: المخابرات المصرية كشفت مخططاً لاغتيال السيسي في موريتانيا

قال موقع إخباري إماراتي إن مصادر رئاسية مصرية كشفت أن سبب اعتذار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ عن عدم حضور القمة العربية، التي تبدأ أعمالها، اليوم الإثنين، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، يعود إلى الكشف عن محاولة اغتيال للرئيس في أثناء وجوده هناك.

وأشارت المصادر، وفق موقع 24 الإخباري، إلى أنه وردت معلومات مؤكّدة إلى رئاسة الجمهورية تفيد بأن الرئيس السيسي؛ سيتعرّض لمحاولة اغتيال حال وجوده في موريتانيا.

وأوضحت المصادر، أن جهاز المخابرات العامة كشف للرئاسة أن مخططاً سيتم تنفيذه إذا تواجد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ في القمة العربية بموريتانيا.

وأكّدت المصادر أن الرئيس السيسي؛ استجاب لنصيحة الاستخبارات العامة والاستخبارات الحربية بعدم السفر، نظراً لضعف خطة التأمين الشرطية والعسكرية الموضوعة من الجانب الموريتاني لتأمين الزعماء العرب، والتخوف من تكرار محاولة الاغتيال التي تعرّض الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك؛ في أديس أبابا في 1995.

يُذكر أن الرئيس المصري كلّف رئيس مجلس الوزراء، برئاسة وفد مصر خلال القمة، ونقل رسالة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، تتضمن الإعراب عن أطيب التمنيات بنجاح القمة في اعتماد القرارات اللازمة التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك، ودعم التكاتف والتضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجهها الأمة العربية في الوقت الراهن.

وتنطلق، القمة العربية الـ 27، على مستوى الرؤساء، اليوم الإثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة على طول الطريق الرابط بين مطار نواكشوط الدولي ووسط المدينة، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية في محيط قصر المؤتمرات؛ حيث تقام القمة، وذلك حول الإقامات والفنادق التي تتواجد بها الوفود المشاركة.

وآلت رئاسة القمة إلى موريتانيا بعد إعلان الجامعة العربية اعتذار المغرب عن استضافتها، فيما قالت الرباط إنها تطلب "إرجاءها بدعوى أن الظروف الموضوعية لا تتوافر لعقد قمة عربية ناجحة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org