"مياه الشرقية": خزانات أرضية ستعجِّل بحل مشكلة المياه بالخفجي

في تعقيبها على خبر "سبق" الذي سلَّط الضوء على معاناة الأهالي
"مياه الشرقية": خزانات أرضية ستعجِّل بحل مشكلة المياه بالخفجي

عقَّبت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية على الخبر الذي نُشر في "سبق" تحت عنوان (عقد من الزمان والخفجي تعاني انقطاع المياه.. تعرف لماذا زاد الطين بله؟)، الذي نُشر قبل ثلاثة أسابيع؛ إذ ذكرت أن محافظة الخفجي تعتمد بشكل كلي على ما تنتجه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الذي يقدر بما بين (20000 – و21000 متر مكعب باليوم)، وهي المصدر الوحيد للمياه، ويقوم فرع المياه بمحافظة الخفجي بتوزيعها بنِسَب متساوية على الأحياء والعملاء بالمحافظة.

وأضافت: بخصوص عمليات خفض الضخ فتكون غالبًا بسبب الصيانة الدورية والطارئة للجهة المنتجة للمياه.

وأشارت المديرية العامة للمياه إلى أن فرع المياه بالمحافظة يقوم بإمداد العملاء بالمياه مجانًا عن طريق صهاريج لمن لم يصله الضخ، أو تضرر من نقص حاصل أثناء خفض الضخ الطارئ أو المجدول، إضافة إلى عقد (مشروع إمداد المواطنين بالمياه المحلاة) لتزويد العملاء بالمياه حسب طلبهم، وبسعر العقود المبرمة معهم.

وتابعت: كما تعمل المديرية بإضافة كميات المياه الواردة من التحلية من خلال مشروع (توريد مياه محلاة) بطاقة إنتاجية ١٠٠٠ متر مكعب باليوم، الذي يتم العمل حاليًا على تمديد عقده لحين البدء في مشروع (عقد تأمين المياه المحلاة بمحافظة الخفجي) بطاقةإنتاجية (10.000 متر مكعب في اليوم).

وقالت: رغبة من المديرية في الاستعداد لاستيعاب كميات المياه الواردة من محطة التحلية التي تعمل بالطاقة الشمسية حال البدء بإنتاجها، قامت بإنشاء خزان مياهأرضي استراتيجي بسعة (12000 متر مكعب باليوم)، كما طرحت مشروعًا آخر (المرحلة الأولى) لإنشاءخزانَيْن أرضيَّيْن، سعة الواحد منهما (25000 متر مكعب باليوم). وستسهم هذه الحلول مجتمعة - بإذن الله - في رفع المعاناة التي يواجهها سكان محافظة الخفجي في نقص إمدادات المياه. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org