"ميني كوبر" تكشف النقاب عن أول سيارة هجينة خاصة بها

ستُطلَق رسمياً في الأسواق العالمية مارس 2017
"ميني كوبر" تكشف النقاب عن أول سيارة هجينة خاصة بها

كشفت سيارات "ميني كوبر" الشهيرة في مدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية، النقاب عن أول سيارة هجينة (تجمع بين استخدام الوقود والكهرباء) خاصة بها.

 

وأشارت الشركة الأم لسيارات "ميني كوبر"، وهي شركة "بي إم دبليو" الألمانية، إلى أن السيارة يمكن أن تعمل بالدفع الأمامي عن طريق محرك وقود أو غاز على حسب الحاجة؛ فيما تعمل السيارة بالدفع الخلفي بمحرك كهربائي.

 

ويمكن للسيارة أن تعمل بالمحركين معاً أيضاً بقوة مجتمعة تصل إلى 221 حصاناً بمعدل 134 حصاناً لمحرك الوقود التوربو الأمامي، و87 حصاناً لمحرك الكهرباء الخلفي.

 

ودعمت سيارتها بتقنية "إي درايف"، التي تسمح للسيارة بفرص الانطلاق في سرعات عالية مع المحافظة على البطارية الكهربائية، التي يمكن أن تضبط التسارع الثابت للسيارة في الرحلات الطويلة؛ علاوة على ضبط منظومة القيادة الآلية في الطرق السريعة مع وضع نظام مراقبة من قِبَل السائق عليها.

 

ووفّرت الشركة أيضاً شاشة لمسية بقياس 6.5 بوصة للسيارة متصلة بالإنترنت، وفتحة سقف بانوراما، ومصابيح أمامية بالليزر.

 

وأشارت الشركة إلى أن سيارة "ميني كوبر" الهجينة هي أول سيارة يمكنها أن تسير بالمحرك الكهربائي النقي لما يقرب من 25 ميلاً.

 

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة الجديدة رسمياً للبيع في الأسواق العالمية في شهر مارس لعام 2017 المقبل، والتي ستبدأ بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org