نائب أمير عسير يرعى حفل افتتاح معرض جامعة الملك خالد للكتاب

خلال الفترة من 20 إلى 29 المحرم الجاري
نائب أمير عسير يرعى حفل افتتاح معرض جامعة الملك خالد للكتاب

دشن نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، اليوم؛ حفل افتتاح معرض "الكتاب والمعلومات الـ14"، الذي تنظمه جامعة الملك خالد، خلال الفترة من 20 إلى 29 المحرم الجاري بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط.

وفور وصوله مقر الحفل؛ قص الشريط إيذانًا بافتتاح المعرض، ثم أطلعه على ما تحتويه المعارض المصاحبة التي شارك فيها أكثر من 70 دورًا للنشر، لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، كلمة ثمّن خلالها رعاية ومتابعة أمير منطقة عسير، ونائبه، لجميع فعاليات وبرامج الجامعة، مشيرًا إلى أن فعاليات المعرض تشمل العديد من الأنشطة الثقافية والأمسيات الشعرية والدورات في الخط العربي، وفعاليات نسائية خاصة وفعاليات للطفل.

بعد ذلك شاهد الأمير منصور بن مقرن والحضور فيلمًا مرئيًّا عن "معرض الكتاب والمعلومات الـ14"، استعرض خلاله جهود عمادة شؤون المكتبات بالجامعة، وما تقدمه من خدمات وبيئة تعليمية حديثة؛ سعيًا للاستفادة والارتقاء بالجوانب الثقافية والتعليمية لكافة شرائح المجتمع.

عقب ذلك ألقى عميد شؤون المكتبات بالجامعة عضو اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله آل ناصر، كلمة أوضح خلالها أن معرض جامعة الملك خالد للكتاب والمعلومات الرابع عشر يأتي ضمن فعاليات وبرامج أبها عاصمة السياحة العربية 2017 الذي يحمل عنوان "سياحة في كتاب"، بهدف تفعيل دور الجامعة في التنمية السياحية والثقافية لدى كافة أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن المعرض في دورته الحالية يشهد قفزة نوعية وتغيرًا جذريًّا في الشكل والمحتوى عن الأعوام السابقة.

وبيّن الدكتور آل ناصر أن المعرض الذي يقع على مساحة خمسة آلاف متر مربع، يشارك فيه العديد من دور النشر المحلية المعروفة، إضافة إلى استضافة جامعة الملك سعود "كضيف شرف المعرض"، ومشاركة عدد من الجهات التي تهتم بالمعلومات، وحضور ومشاركة الجامعات السعودية والمكتبات العامة، مثل دارة الملك عبدالعزيز، والمكتبات العامة التابعة لوزارة الثقافة والإعلام، والأندية الأدبية ممثلة في نادي أبها الأدبي والجهات الحكومية والخيرية، بالإضافة إلى مشاركة بعض المراكز والكراسي العلمية في الجامعة.

وأكد أن المعرض تصاحبه مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تركز في مجملها على كل ما له علاقة بالقراءة والكتاب والعديد من الأمسيات الشعرية والدورات التدريبية المجانية، داعيًا محبي القراءة لزيارة المعرض والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم المعرفة واقتناء الكتب.

تلت ذلك كلمةٌ لوكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العمري؛ أشار خلالها إلى أن جامعة الملك سعود تتشرف بالمشاركة في معرض الكتاب لجامعة الملك خالد، الذي يأتي ضمن فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية 2017.

وأكد أن التعاون بين الجامعات السعودية في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات المتعددة، يظهر التأثير الإيجابي لذلك خاصة في استثمار إمكانات الجامعات المتعاونة وتوجيه طاقاتها لتحقيق أهدافها المأمولة، والاستفادة من التجارب البينية الناجحة، بما يحقق نقل الخبرات وتبادلها بين الجامعات.

وفي نهاية الحفل كرّم الأمير منصور بن مقرن الجهات المشاركة في إنجاح المعرض، كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org