نائب أمير مكة يفتتح 26 مشروعًا تعليمياً بـ330 مليون ريال

بمشاركة القطاع الخاص وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030
نائب أمير مكة يفتتح 26 مشروعًا تعليمياً بـ330 مليون ريال

دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم، عدداً من المشاريع التطويرية التعليمية بـ"تعليم مكة" تشمل 26 مشروعاً بتكلفة إجمالية تجاوزت 329 مليون ريال، نفذت بمشاركة القطاع الخاص تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال احتفال الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة باليوم الوطني تحت شعار "رؤية وطن" في ثانوية غرناطة بالشرائع.

وافتتح نائب أمير منطقة مكة المبنى الجديد لثانوية غرناطة الذي يتسع لـ 840 طالباً بتكلفة إجمالية تقدر بـأكثر من 13 مليون ريال متجولاً في قاعات المدرسة، واطلع على بعض الدروس.

وحضر الأمير "عبدالله" تحية العلم والنشيد الوطني إيذاناً ببدء الحفل الخطابي الذي انطلق بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، جدد فيها البيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين.

وقال "الحارثي": الأسرة التعليمية بمنطقة مكة تتشرف بتواجدكم وتدشين مشروعاتها المدرسية في ظل ما يشهده التعليم العام في المملكة من تطور ونمو وتركزت أهم ملامحه في تنفيذ خطط إستراتيجية تختص بالعملية التعليمية والارتقاء بها وإيجاد بيئات تعليمية جاذبة للطلاب والطالبات ومشروعات شاملة في المناهج والأنشطة اللاصفية وتطوير أداء المعلمين والمعلمات والمنشآت التعليمية.

وأشار إلى أربعة مشاريع وزارية بقيمة إجمالية قاربت أربعة ملايين ريال ستدشن اليوم، بعدما قامت عليها شركة تطوير للمباني من خلال تصاميم فريدة وجودة عالية وفي ظل وقت قياس .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org