نائب الملك يدشن خدمة "سلامة" الإلكترونية لأصحاب المنشآت

أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني
نائب الملك يدشن خدمة "سلامة" الإلكترونية لأصحاب المنشآت

أكد نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز أن الاهتمام بسلامة المواطن والمقيم والوافد إلى المملكة من أولويات اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله -ودائمًا في توجيه مستمر للجميع بهذا الخصوص.

 

جاء ذلك في كلمته أثناء تدشينه في مكتبه بديوان وزارة الداخلية اليوم خدمة "سلامة" الإلكترونية، التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني لتمكين أصحاب المنشآت من استخراج تصاريح السلامة إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة مواقع الدفاع المدني.

 

وقال نائب الملك:" إن المحافظة على سلامة الجميع واستقرارهم هدف استراتيجي تعمل من أجل تحقيقه وزارة الداخلية "، مضيفًا:" أن وزارة الداخلية في إطار تطوير خدماتها تعمل على توظيف التقنية لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطن والمقيم والوافد ".

 

وأعرب نائب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لرجال الدفاع المدني على جهودهم المخلصة تجاه دينهم وأمن وطنهم وسلامة أمتهم، مؤكدًا أن الدفاع المدني قام بأعمال كبيرة والشاهد على ذلك الأرقام التي تتحدث عن ذلك داعيا إلى ضرورة إشراك المواطن في عمل الدفاع المدني من خلال التقنيات المتاحة وقنوات التواصل، قائلا في هذا الجانب ": كلنا رجال أمن ".

 

وقد شاهد نائب خادم الحرمين الشريفين في بداية الاجتماع عرضًا مرئيًا عن الدفاع المدني، وآخر عن خدمة " سلامة "كما استمع لشرح عن خدمة " سلامة " قدمه مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، أوضح فيه أن الخدمة التي تأتي ضمن منظومة من الخدمات الإلكترونية التي تهدف المديرية العامة للدفاع المدني إلى إطلاقها تباعاً من أجل تسهيل الإجراءات وسلامة المواطنين والمقيمين، وستنطلق مرحلتها الأولى في منطقة مكة المكرمة ومنطقة الرياض والمنطقة الشرقية.

 

وبين أن المديرية العامة للدفاع المدني استكملت جميع الترتيبات لإطلاق خدمة " سلامة "، التي سيتم من خلالها تسهيل إجراءات إصدار رخص السلامة للمنشآت، حيث تمتاز هذه الخدمة بسهولة تقديم طلبات الترخيص إلكترونيا دون الحاجــة لمراجعة مواقع الدفاع المدني، إضافة إلى إمكانية متابعة حالة الطلب وتحديث البيانات إلكترونيا، وهذا بدوره سيسهم في سرعة الإنجاز واختصار المدة الزمنية لعملية حصول المنشآت المستفيدة على التراخيص وتجديدها.

 

حضر الاجتماع نائب وزير الداخلية عبد الرحمن بن علي الربيعان ووكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومستشار وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org