نادي "السروات" يحتفل بمرور 40 عامًا على تأسيسه

بحضور مسؤولين بالمنطقة ورؤساء سابقين لإدارته
نادي "السروات" يحتفل بمرور 40 عامًا على تأسيسه

تصوير : محيي القبيسي: رعى محافظ النماص عبدالله بن عائض العجيري، احتفال نادي السروات الكبير بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه، وذلك بحضور عضو مجلس شرف نادي السروات سمو الأمير ناصر بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود.

وتضمن الاحتفال مسيرة للمشاركين في عدد من الأنشطة الرياضية والبرامج المجتمعية والمسجلة رسمياً في النادي، وأبدع عدد من أبناء المحافظة في الاستعراض من خلال الخيل العربية من مربط أزد السروات ومدرسة النماص للفروسية التي عقد النادي معها شراكة لتدريب أبناء المحافظة الراغبين في تعلّم رياضة الفروسية الأصيلة.

وتم استعراض الفرسان باحترافية عالية تؤكد ما يتمتع به هؤلاء الشباب من مهارة وتدريب في هذه الرياضة العريقة .

وقال "العجيري": هذا الاحتفال يعتبر وقفة وفاء لمن لهم مساهمات في الجوانب الرياضية والشبابية وأنشطتها بهذه المحافظة.

وطالب "العجيري" المعنيين في هيئة الرياضة بمنطقة عسير وشباب المحافظة وأعيانها بإكمال المسيرة في هذا النادي والعمل على تطوير الأنشطة المختلفة.

وأكد أهمية الدور الذي ينبغي أن يقوم به مشايخ القبائل ورجال الأعمال في الالتفاف حول القائمين على النادي وأنشطته والدعم المعنوي والمادي له، وذلك كما هو الحال في عدد من أندية المملكة والتي يقف وراء نجاحاتها رجال مخلصون من هيئة الرياضة والداعمين الأوفياء.

ونوّه "العجيري" بالدور الكبير الذي تمارسه الإدارة الحالية للنادي، حيث لمس فيهم الرغبة في العمل الجاد وخدمة محافظتهم، مقدماً شكره لأمير منطقة عسير ونائبه على اهتمامهما ودعمهما للشباب والرياضة في جميع محافظات منطقة عسير.

وقد تألق عدد من طلاب جامعة الملك خالد من خلال المشاركة بلوحة فنية وتفاعل الحضور مع ذلك الإبداع كما كان الشعر حاضراً في هذه المناسبة من خلال قصيدة وطنية ألقاها الشاعر مسعد البكري.

بدوره، ألقى رئيس مجلس إدارة نادي السروات عارف جمعان الجبيري كلمة أشار فيها إلى الدور الذي يقوم به النادي في خدمة أبناء المحافظة في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ونوّه بالإنجازات التي حققها النادي، وقال: ما بذله رؤساء الأندية السابقون من جهود بارزة سيبقى ذكرى عطرة لأولئك الرجال.

وأكد "الجبيري" على أهمية الشراكة مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة من أجل إنجاح رسالة النادي ودعم مسيرته لكي يخدم المحافظة والمحافظات والمراكز المجاورة .

في سياق متصل، قال عبدالله بن صالح البكري في كلمة المكرمين: هذه المبادرة دليل على ما تتمتع به الإدارة من رؤية ودراية مما يبشر بإنجازات وتميز في مجال خدمة شباب النادي والمنتمين له، وسنعرض بإيجاز مسيرة طويلة شهدت بناء النادي في مراحله الماضية.

وفي نهاية الاحتفال كرم محافظ النماص رؤساء النادي السابقين، كما تم تكريم عدد من أبناء المحافظة والذين كانت لهم إسهامات واضحة في مسيرة النادي .

وشهد الاحتفال عروضاً لعدد من الفرق الشعبية كفرقة تراث الجنوب وفرقة السروات، حيث قدمت ألواناً شعبية منوعة من تراث المنطقة، وكذلك شارك شعراء مبدعون تغنوا في الوطن بأجمل العبارات وسط تفاعل وحماس من ضيوف نادي السروات.

ودشّن المحافظ الصالة الرياضية للنادي المجهزة بالعديد من الأجهزة الرياضية والتي ستخدم أبناء المحافظة وتساهم في رفع المستوى البدني واللياقي لديهم.

حضر الاحتفال محافظ تنومة مسفر بن حامد آل محضي ومدير مكتب هيئة الرياضة بمنطقة عسير معتق آل جرمان وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة ومشايخ وأعيان ورجال الأعمال وجمع من الأهالي والمصطافين ومحبي النادي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org