"نبراس" وجامعة الملك سعود ينظمان ملتقًى علميًّا الأحد المقبل

سيناقش من خلال جلساته العلمية أربعة محاور عن الوقاية من المخدرات
"نبراس" وجامعة الملك سعود ينظمان ملتقًى علميًّا الأحد المقبل

تنظم أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع مركز التوجيه والإرشاد الطلابي في جامعة الملك سعود؛ الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات "نبراس" في البيئات التعليمية، وذلك يوم الأحد المقبل الساعة التاسعة صباحًا بمقر جامعة الملك سعود بالمدينة الجامعية للطالبات -البهو الرئيس.
 
أوضحت ذلك مديرة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات "هناء عبدالله الفريح"، مبينة أنَّ هذا الملتقي العلمي سيكون على شرف وكيلة شؤون الجامعة للطالبات بالجامعة "الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسي".
 
وذكرت "الفريح" أنَّ هذا الملتقى يأتي تنفيذًا للخطط المعدة لتفعيل برامج المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" التي تسهم بفاعلية عالية في خدمة المجتمع وتنمية الوعي المجتمعي، وسيناقش من خلال جلساته العلمية أربعة محاور هي: "النقلة النوعية في برامج التوعية ودور نبراس، وسيكون المحور الثاني حول الوقاية الأسرية، بينما سيتركز المحور الثالث على خطوات الإرشاد والعلاج، كما خصص المحور الرابع عن ماهية التطوع ودوره في مشروع نبراس الوطني".

وأشارت "الفريح" إلى أنَّ هناك معرضًا توعويًّا مصاحبًا على هامش الملتقى يستمر يومين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من منسوبات الجامعة والطالبات لزيارته والاطلاع على محتوياته التي تضم صور وأشكال المخدرات وأضرارها، إضافة إلى الأفلام التوعوية ووسائل التهريب المستخدمة في ترويج المخدرات. مؤكدة أنَّ المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" يحظى باهتمام ومتابعة "الأمير محمد بن نايف" ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -رئيس اللجنة الوطنية، وبمبادرة من شركة الصناعات السعودية "سابك".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org