بالصور.. "سبق" ترصد عملية فصل "تقى" و"يقين".. و10 ساعات تكسر الرقم المتوقع

والدهما مغالباً دموعه: أدعو من كل قلبي وجوارحي للملك سلمان وشعبه
بالصور.. "سبق" ترصد عملية فصل "تقى" و"يقين".. و10 ساعات تكسر الرقم المتوقع

تصوير: عبدالملك سرور: أكدت "صحة الحرس الوطني" أن عملية فصل التوأم السيامي السوري "تقى ويقين"، والتي بدأت صباح اليوم في مستشفى الملك عبدالله التخصُّصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بوزارة الحرس الوطني في الرياض، أتمت قبل قليل مرحلة الفصل النهائي للطفلتين بمشاركة كافة فريق جراحة المخ والأعصاب، ‏مشيرة إلى أنه يجري نقل الطفلتين على طاولتي جراحة منفصلتين ‏حيث سيقوم فريقان من جراحة المخ والأعصاب بترقيع السحايا.

وبدأت مشارط الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصّص برئاسة رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب الدكتور أحمد الفريان، بفصل التوأمين في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم عبر 6 مراحل بمشاركة نحو 22 مختصاً من أقسام المخ والأعصاب وجراحة التجميل والأشعة التداخلية والتخدير وفريق العناية المركزة للأطفال والتمريض والفنيين والمساعدين.

وكان من المتوقع للعملية الصعبة أن تستغرق 12 ساعة غير أن رحمة الله وتوفيقه كسرت الرقم إلى 10 ساعات وخمس وأربعين دقيقة، حيث فرغ الأطباء من الفصل في الساعة السادسة وخمس وأربعين.

وأكد استشاري جراحة المخ والأعصاب رئيس الفريق الطبي في عملية فصل التوأم السوري الدكتور أحمد الفريان، أن التوأم "تقى ويقين" تشتركان في منطقة الرأس، ويعد هذا النوع من الالتصاق من أصعبها وأكثرها تعقيداً.

من جانبه عجز والد السيامي السوري في أثناء حديثه لـ"سبق" عن التعبير فرحة في فصل الطفلين، وقال: الحمد لله والشكر.. أسأل الله أن يرحم والدنا عبدالله بن عبدالعزيز، وأن يعز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فأنا أدعو من كل قلبي وجوارحي لملوك هذا الوطن وشعبه.

يُذكر أن العملية تأتي امتداداً للمبادرات الإنسانية التي تبنتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي العهد, وسمو ولي ولي العهد، وإنفاذًاً لتوجيهات الملك المفدى - أيّده الله - بالاهتمام بالشعب السوري الشقيق.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org