نجران.. تخصيص صالات نسائية لصيانة وبيع الجوال بأسواق عدة

"العمل" قدّمت الدعم للأسر المنتجة بالمنطقة عبر اتفاقيات ومشاريع
نجران.. تخصيص صالات نسائية لصيانة وبيع الجوال بأسواق عدة

عقد وكيل وزارة العمل للبرامج الخاصة عبدالمنعم بن ياسين الشهري، عدداً من الاتفاقيات مع أصحاب الأعمال في منطقة نجران، تهدف إلى فتح فرص وظيفية للسعوديات وتمكينهن من افتتاح مشاريعهن الخاصة؛ تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

وذلك خلال زيارة قام بها وكيل المنطقة، وكان في استقباله عدد من المسؤولين في المنطقة من الإمارة، ووزارة العمل، والتنمية الاجتماعية، والغرفة التجارية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

ومن أبرز المشاريع التي تم الاتفاق عليها في المنطقة: تخصيص مساحات للنساء وكذلك الأسر المنتجة، وصالات لبيع وصيانة الجوالات في سوق نجران مول ورويال بلازا، وافتتاح مطبخ مركزي نسائي بالكامل.

بعد ذلك تم زيارة مقر العمل عن بُعد داخل مبنى وزارة التجارة والاستثمار، التقى خلالها بمدير فرع وزارة التجارة والصناعة، وحثهم على سرعة إنجاز مقر العمل عن بُعد.

ودشن الوكيل المساعد سوق نجران مول، بحضور "خالد العطا الله" مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بمنطقة نجران، وبحضورعلي دغمل صاحب السوق، والذي بموجبه تم عقد اتفاقية بين السوق وفرع الوزارة بالمنطقة، يتم على أساسه إعادة هيكلة السوق؛ بحيث يصبح مركز للتسوق العائلي وإنشاء أماكن مقصوراً على عمل الأسر المنتجة، ويكون الدور الثاني من السوق مخصصاً لعمل النساء فقط في المستلزمات النسائية وقطاع الاتصالات، بالإضافة إلى إنشاء مطعم نسائي داخل السوق.

وأعلن صاحب السوق دعمه لشباب وشابات العمل؛ بأن تكون المحلات لمدة عامين بدون مقابل، وسوف يبدأ العمل الفعلي بعد شهر رمضان.

وعقد الوكيل المساعد ورشة عمل في الغرفة التجارية بنجران بعنوان "المعوقات التي تُواجه الأسر المنتجة وعمل المرأة"، بحضور وكيل إمارة منطقة نجران ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية، وبحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org