نحر 520 ألف رأس بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي

توزع على مستحقيها من فقراء الحرم وعلى مستوى 23 دولة
نحر 520 ألف رأس بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي

نحرت اليوم 518.428 رأساً من الأنعام حتى الساعة الثانية ظهرًا، في سبع مجازر تابعة لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي .

وقال المشرف العام على المشروع موسى بن علي العكاسي: الأنعام شملت 181.428 رأسًا من الأغنام ، و 337 ألف رأس من الجمال والابقار.

وأضاف: أتوقع أن يحقق المشروع هذا العام رقمًا قياسيًا قد يتجاوز ما حققه العام الماضي ، بفضل اكتمال منشأة المجازر وتزايد اقبال الحجاج على تنفيذ الهدي والفدي عبر المشروع بطريقة منظمة ومفيدة للمسلمين في أنحاء العالم كافة ، وسط استعدادات مكثفة من البنك الإسلامي للتنمية ، وقد نفذت في يوم عرفة تجربة تشغيل للتأكد من جاهزية المجازر.

وأردف: المجازر التابعة للمشروع بدأت صباح اليوم في استقبال الحجاج الذين سيكملون مناسكهم بذبح الأضاحي والهدي والفدي تقربًا لله تعالى.

وتابع: المشروع الذي انطلق في حج عام 1403هـ ، أوكلت له مهمة الإشراف على المشروع ، وتوزيعها على مستحقيها من فقراء الحرم وجمعيات البر والمؤسسات الخيرية في المملكة وعلى المستحقين في 23 دولة.

وقال "العكاسي": المشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية حتى يتفرغون للعبادة وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة عن من يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها داخل المملكة وخارجها تحقيقا للحكمة الإلهية من فرض هذه الشعيرة العظيمة والحفاظ على بيئة المشاعر المقدس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org