نقل إجراء فحص الزواج للمقيمين بالدمام لمركز اللياقة الطبية

فحص "255" حالة خلال أقل من شهرين
نقل إجراء فحص الزواج للمقيمين بالدمام لمركز اللياقة الطبية

بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية منذ شهرين؛ نقل فحص الزواج الصحي للمقيمين في المملكة من "مجمع الدمام الطبي" إلى "مركز اللياقة الطبية" بالدمام التابع لصحة الشرقية؛ بهدف التسهيل على المراجعين.

وأكد مدير مركز اللياقة الطبية بالدمام "زياد بن مبارك القحطاني"؛ أن عددَ مَنْ استقبلهم مركز اللياقة الطبية لفحص المقيمين قبل الزواج منذ تحويله من مجمع الدمام الطبي إلى مركز اللياقة بالدمام خلال شهرين؛ بلغ "255" حالة فحص ما قبل الزواج.

وأضاف "القحطاني" أن هذه الخطوة جاءت بهدف توحيد جهود فحص الزواج الصحي في المنطقة الشرقية؛ مما ينعكس إيجاباً على تقديم الخدمة للمقيمين أو المواطنين الراغبين في الزواج من خارج المملكة، إضافة إلى بناء قاعدة إحصائية موحدة يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة لذلك.

وبين "القحطاني" أن بدء فحص الحالات لزواج المقيمين تم في تاريخ "22 / 5 /1437هـ"، منوهاً إلى أنه يعمل في المركز "140" موظفاً، بين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين يعملون على خدمة المراجعين، إضافة إلى تقديم الخدمة لمستشفيات الأمير سلطان بعريعرة والنعيرية والصرار وعنك وصفوى ورأس تنورة والقرية العليا ومليجة وبقيق والرفيعة، إضافة إلى المكتب الوقائي بالخبر، وسجون الدمام والخبر، ودور الحضانة بالمنطقة الشرقية.

وختم بأنه يوجد أيضاً أكثر من 31 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى خدمات المركز الداخلية كفحوصات المتقدمين للوظائف الحكومية والقطاع الخاص، وفحوصات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك طلاب الابتعاث الخارجي، وفحوصات ما قبل الزواج، وفحص العمالة الوافدة، والفحص الطبي لزوجات المواطنين من غير السعوديات لغرض استخراج الإقامة، والفحص الطبي لرخص القيادة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org