نقل الكتب.. أحدث استخدامات "الدرونز" في الإمارات

تحمل بين 3 إلى 7 كيلوجرامات .. وتستغرق 20 دقيقة
نقل الكتب.. أحدث استخدامات "الدرونز" في الإمارات

تعتزم هيئة دبي للثقافة والفنون إطلاق مبادرة جديدة لتسهيل نقل الكتب بين أفرع المكتبات في إمارة دبي عن طريق استخدام طائرات الدرونز "من دون طيار" وذلك بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.
 
وبحسب "رويترز" فقد ذكر مدير إدارة المكتبات العامة، فهد المعمري، أن مبادرة طائرة من دون طيار من أحدث المبادرات الخاصة لدعم القراءة، وأضاف: "هذا المشروع الجاري العمل عليه وتطبيقه يأتي ضمن العديد من المبادرات والبرامج الخاصة بالتشجيع والتحفيز على القراءة".
 
وكانت الإمارات قد أطلقت العديد من مبادرات القراءة خلال الأعوام القليلة الماضية الموجهة للأطفال كما أصدر رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أكتوبر "قانون القراءة" الذي يُلزم الحكومة بالتدخل مبكرًا لترسيخ القراءة عبر توفير الحقيبة المعرفية للمواليد والتي تدرب أولياء الأمور على القراءة للأبناء ويعطي الموظف الحق في القراءة التخصصية ضمن ساعات العمل.
 
وقال "المعمري" إن المبادرة ستجعل "من اليسير نقل ما وزنه 3 إلى 7 كيلوجرامات من الكتب بين أفرع المكتبات خلال 20 دقيقة" ما يمثل حلاً جذريًا لمشكلة الانتقال من فرع لآخر عند طلب كتاب غير متوفر من أحد الفروع أو الانتظار أحيانًا ليوم كامل حتى يتم جلب الكتاب من فرع لآخر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org