نهلة الجريسي تدشن كتابها الأول "ولا تهنوا ولا تحزنوا" بمعرض الرياض الدولي للكتاب

الكاتبة عمرها 13 عاماً وجمعت فيه أبرز المقولات والحكم العالمية
نهلة الجريسي تدشن كتابها الأول "ولا تهنوا ولا تحزنوا" بمعرض الرياض الدولي للكتاب

ضمن فعالية معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، وقعت فتاة سعودية تبلغ من العمر 13 عامًا، وهي نهلة بنت عبدالمجيد الجريسي، كتابها الأول والذي حمل عنوان "ولا تهنوا ولاتحزنوا" اليوم الجمعة الموافق 10 مارس، وذلك بمنصة التوقيع بالمعرض.


ويحتوي الكتاب والذي قدمه فضيلة الشيخ والدكتور عائض القرني، على مجموعة من المقولات والأمثلة والحكم والتي قامت الكاتبة بجمعها خلال أكثر من عام، حيث شمل الكتاب عدداً كبيراً من الحكم الأجنبية والعربية، بالإضافة لبعض الحكم التي كتبتها الكاتبة.


وبدأت الكاتبة افتتاحية الكتاب بذكر كلمة الملك سلمان الشهيرة عن التعليم حيث وضعت صورة للملك سلمان وكتب أسفلها "إن التعليم في السعودية هو الركيزة الأساسية التي نحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف".


وتعتبر الكاتبة نهلة الجريسي ضمن أصغر الكاتبات في السعودية، وتدرس حاليًا بالمرحلة المتوسطة، ورشحت من قبل دفعتها لكتابة وإلقاء كلمة الطالبات الخريجات، وقد سبق لها المشاركة في عدد من مسابقات الإلقاء والخطابة وتوجت بمراكز متقدمة.


وأشار والدها عبدالمجيد الجريسي أن الدافع الأول لكتابة ابنته هذ الكتاب هو حبها للكتابة وشغفها بجمع المقولات الشهيرة، بالإضافة لاهتمامها بمشاركة تجربتها مع المهتمين بمجال الثقافة، مشيرًا أن ابنته وجدت كل التشجيع من داخل الأسرة والمدرسة ليحتل كتابها مكانه ملموسة للقراء.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org