نواب مصريون: زيارة خادم الحرمين الشريفين للمجلس "تاريخية"

رئيس البرلمان ينوّه بالعلاقات القوية والأخوية التي تربط المملكة بمصر
نواب مصريون: زيارة خادم الحرمين الشريفين للمجلس "تاريخية"

وصف عددٌ من أعضاء مجلس النواب المصري في تصريحات صحفية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمس إلى مجلس النواب المصري بالتاريخية والاحتفالية.

وقال رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال: "إن اليوم هو يوم تاريخي واحتفالي في مجلس النواب المصري بقدوم خادم الحرمين الشريفين - أيده الله – إليه".

ونوَّه بالعلاقات القوية والأخوية التي تربط المملكة بمصر والدعم المتواصل من المملكة لمصر سواء في المجالات السياسية أو الاقتصادية، وكذلك الاتفاقيات التي وقعت على مدار اليومين السابقين حيث إنَّ هذه الاتفاقيات تضاف إلى الدعم وإلى الوقفة الاقتصادية الكبرى للمملكة العربية السعودية مع مصر في أي محنة تتعرض إليها.

وقال وكيل مجلس النواب المصري سليمان وهدان: "زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى البرلمان المصري ستخلد بحروف من نور في تاريخ المجلس، وإنها زيارة تاريخية بالنسبة للشعب المصري الذي يكن كل حب وتقدير للمملكة لما لها من دور تاريخي ثابت في مواقفها المساندة لمصر".

ورأى وهدان أنَّ زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر ستؤتي ثمارها من خلال المشروعات الاستثمارية الموجودة في الاتفاقيات العديدة بين الجانبين، واصفًا العلاقات بين المملكة ومصر بعصب الوطن العربي والأمة العربية.

وأشاد وكيل مجلس النواب المصري محمود الشريف بالزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- إلى مجلس النواب المصري وتقديمه كلمة من خلاله إلى الشعب المصري.

وقال الشريف في تصريح له أمس: إن اتفاق رؤى القيادتين المصرية والسعودية حول كثير من قضايا المنطقة ودعم المملكة العربية السعودية للقضايا المصرية والعربية يعد نموذجًا للتوافق.

وأكَّد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، السفير محمد العرابي، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- إلى مصر تعد خطوة مهمة لإعادة استقرار المنطقة.

كما وصف عضو مجلس النواب المصري الدكتور جمال شيحة زيارة خادم الحرمين الشريفين للبرلمان بالتاريخية, مؤكدًا أن الزيارة جاءت ردًا على جميع التحديات الحالية التي تمر بها الأمة العربية.

وأكد عضو مجلس النواب المصري عبدالمنعم العليمي من ناحيته أن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر هي رسالة لكل الدول العربية أن مناخ الاستثمار آمن في مصر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org