"نوازل المساجد دراسة فقهية تطبيقية" رسالة دكتوراه ناقشها مفتي المملكة

بجامعة الإمام محمد بن سعود وتم التوصية بطباعة الرسالة كونها مرجعاً علمياً
"نوازل المساجد دراسة فقهية تطبيقية" رسالة دكتوراه ناقشها مفتي المملكة

ناقش المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، رسالة الدكتوراه التي تقدم بها الشيخ عبدالرحمن بن علي العسكر، الطالب بالمعهد العالي للقضاء، بعنوان: ( نوازل المساجد ــ دراسة فقهية تطبيقية).

 

وفي بداية المناقشة، التي تمت في قاعة المناسبات، في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، عرضَ الباحث موضوع رسالته، وأسباب اختيار البحث، وأبرز ما تضمنه البحث من أبواب.

 

وقد زادت صفحات الرسالة على (١٤٠٠) صفحة في ثلاثة مجلدات. وتولى الإشراف عليها سماحة المفتي العام للمملكة، وشارك في مناقشتها الأستاذ الدكتور سعد بن عمر الخراشي عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء بالجامعة.

 

وفي ختام المناقشة، التي استمرت لساعة ونصف، أعلن الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ النتيجة النهائية، حيث نال الباحث درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى، كما أوصت اللجنة بطباعة الرسالة كمصدر علمي يعتبر مرجعاً علمياً بعد استيفاء الملحوظات التي وجهت بها اللجنة المقررة .

 

يشار إلى أن هذه المناقشة حظيت باهتمام كبير بين طلبة العلم، حيث شهدت القاعة حضوراً كبيراً، وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها سماحة المفتي ومعالي الوزير لمناقشة بحث علمي ورسالة دكتوراه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org