"نيويورك تايمز" تُفاجئ الأمريكان: "ترامب" أسوأ مرشح في التاريخ و"كلينتون" المُثلى

تخلت عن الحياد ودعت إلى التصويت لها ثم قالت: قادرة على الوقوف أمام تحديات تواجهها البلاد
"نيويورك تايمز" تُفاجئ الأمريكان: "ترامب" أسوأ مرشح في التاريخ و"كلينتون" المُثلى

 فاجأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الأمريكان بتأييدها بشكل علني مرشح الحزب الديموقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون؛ وهاجمت ترامب بحدة.

تفصيلاً، أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" دعمها للمرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون؛ ونشرت الصحيفة في تغريدة لها مرفقة بمقال حول أسباب اختيارها لها؛ حيث رأت "نيويورك تايمز"، أن كلينتون قادرة على التعامل مع التحديات التي تواجه الولايات المتحدة، وأن "لديها خبرة طويلة في العمل العام، وأظهرت ثباتاً وحكمة وجرأة".

وأشارت الصحيفة إلى أفكارها البراجماتية في مواجهة الجمهوري دونالد ترامب "الذي لا يكشف شيئاً عن نفسه وخططه ويقطع وعوداً بعيدة المنال"، ووصفت "ترامب" بأنه "أسوأ مرشح لحزب كبير في التاريخ المعاصر".

وكتبت "أيضاً" أن "الحرب والإرهاب وضغط العولمة تؤدي إلى تآكل قيم الديموقراطية وتضعف التحالفات وتشكل تحدياً لقيم التسامح"، وأن كلينتون التي "تمتلك خبرة تمتد لـ 40 عاماً في العمل العام درست هذه القوى وقيّمت الردود على هذه المشكلات".

وقالت الصحيفة، إنها تدعو المتردّدين إلى تغيير موقفهم منها؛ ليس لأنهم يرفضون "ترامب"، ولا لرفضهم وصول شخص آخر من عائلة كلينتون إلى البيت الأبيض، أو لأنها "غير قادرة" على إحداث التغيير، ولكن "لأنها تستطيع الوقوف أمام التحديات التي تواجه البلاد".

وتابع المقال بالقول إن "كلينتون" أثبتت قدرتها على "تقديم حلول واضحة"، وإيجاد "الفرص" للطبقة المتوسطة التي تعاني  مشكلات اقتصادية صعبة، وأشارت إلى أن تاريخ المرشحة الديموقراطية "حافل بالإنجازات" في مجال مساعدة المرأة والأطفال، ورأت أن كلينتون "تؤمن بأهمية انخراط أمريكا" في قضايا العالم دفاعاً عن مصالحها وتأكيداً لقيمها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org