هاجس مميت يطرق الأذهان بسبب طريق الخفجي القديم.. وطلاب: لدينا الحل

قالوا: يرتاده موظفون وحافلات مدرسية والشاحنات تشكل خطراً.. سيئ ومزدحم
هاجس مميت يطرق الأذهان بسبب طريق الخفجي القديم.. وطلاب: لدينا الحل

 يشكّل طريق المعهد أو ما يسمى طريق الخفجي القديم، هاجساً لمرتاديه من طلاب المعهد؛ بسبب ازدحامه ووقوع العديد من الحوادث -بعضها مميت- عليه بين فترة وأخرى؛ حيث تنشط الحركة على هذا الطريق صباحاً؛ ذلك بمرور موظفي "أرامكو"، والدفاع الجوي، ومعلمي ومعلمات رأس مشعاب، وحافلات المدارس الأهلية بحي السلام، بالإضافة لطلاب المعهد.

وتحدث عدد من طلاب المعهد لـ"سبق" عن هذه المشكلة، وقالوا إنهم يواجهون يومياً صعوبات في الذهاب إلى مقر دراستهم من ازدحام وضيق الطريق وسوئه، بالإضافة لمضايقات الشاحنات التي باتت تشكل خطراً على حياتهم.

وأضافوا: "عدد طلاب المعهد يتجاوز ٢٠٠٠ طالب، ويرتادون هذا الطريق يومياً، ويتعرضون للتأخر في دخول المقارّ الدراسية؛ بسبب الزحام الشديد على الطريق في الدخول والخروج، مما يسبب لنا مشاكل كثيرة منها تراكم الساعات المحسوبة على الطلاب وعدم تفهم المدرسين لهذا الشيء، الأمر الذي قد يؤدي لحرماننا".

وقالوا: "غير مستغرب أن نشاهد في طريقنا للمعهد 3 إلى 4 حوادث مرورية أسبوعياً"، مقترحين أن يتم افتتاح الطريق القادم من خلف إسكان قوى الأمن الداخلي لفك الضغط عن الطريق القديم؛ بالإضافة لفتح البوابة الأخرى للمعهد، مقدمين شكرهم لرجال المرور الموجودين بشكل يومي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org