هاكر سعودي يخترق 32 حسابًا مزيفًا لأمراء وشيوخ

تُدار من إحدى الدول العربية وتستغل قضية لاجئي سوريا ومرضى السرطان
هاكر سعودي يخترق 32 حسابًا مزيفًا لأمراء وشيوخ

تمكَّن هاكر سعودي من أهالي منطقة تبوك من اختراق 32 حسابًا لمنتحلي شخصيات أمراء وشيوخ، اعتادوا على الاحتيال على مواطنين وخليجيين، واستغلال قضية اللاجئين ومرضى السرطان للنصب على الضحايا. وتُدار الشبكة من إحدى الدول العربية المجاورة.
 
وكشف الهاكر الشاب بدر العطوي أنه في بداية الأمر لجأ له صديق، تعرَّض لعملية احتيال ونصب من قِبل أحد هذه الحسابات المنتحلة؛ فقام بمتابعة الحساب وتهكيره، وكشف عن الرسائل الخاصة التي يستغل بها منتحلو الشخصيات قضية اللاجئين ومرضى السرطان، وأنهم في حاجة ماسة للدعم، وما إن يحوِّل الضحية المبلغ حتى يتم حظره من قِبل المنتحل، ويبحث عن ضحية أخرى.
 
وأشار العطوي إلى أنه قام بتهكير 32 حسابًا مزيفًا بأسماء أمراء وشيوخ خليجيين، تعمل على شبكة من جنسيتَين عربيتَين في إحدى الدول المجاورة، وأن المبالغ التي تم اختلاسها هائلة؛ فالضحية الواحدة لا يقل دعمها عن 5000 ريال. مشيرًا إلى أن آخر الحالات التي كشفها من خلال الرسائل تعرَّض للنصب بمبلغ 12000 ريال سعودي.
 
وأردف الهاكر العطوي بأن شخصَيْن من بين عشرة أشخاص يقعون ضحية النصب، فيما الغالبية لديهم وعي وفَهْم للعملية. مشيرًا إلى أن أبرز ما يستخدمه هؤلاء موضوع النازحين السوريين، وموضوع الإصابة بالسرطان لأحد الأشخاص العاجزين عن الدفع.. وأن عاطفة بعض الأشخاص تدفعهم للتجاوب معهم.
 
واختتم بأنه لا بد أن يعرف المواطنون ما يحدث، ويكون لديهم وعي وحذر من مثل هؤلاء؛ فجمع التبرعات لا يكون إلا من جهات رسمية ومعروفة داخل السعودية؛ حتى لا يقع أيضًا المتبرع تحت المساءلة؛ فربما يتم تحويل المبالغ إلى جهات مشبوهة. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org