"هاي ميرور".. مرآة ذكية تركز على عيوب البشرة

سعرها يصل إلى 189 دولاراً أمريكياً
"هاي ميرور".. مرآة ذكية تركز على عيوب البشرة

كشفت شركة أمريكية ناشئة عن ابتكار جديد لمرآة ذكية يمكنها أن تكون صديقة للسيدات، بصورة خاصة أولئك الذين يقفون كثيرًا أمام المرآة.

وتتمكن المرآة الجديدة التي أطلق عليها اسم "هاي ميرور" أن تكتشف عيوب البشرة الموجودة في وجه من يقف أمامها، وتقدم له النصائح اللازمة لها، ويقدم له مقياس زمني بما تقدم أو تدهور البشرة والعيوب السابقة في الوجه.

ومن المتوقع أن يتم طرح ذلك الابتكار الجديد، المدعوم بشاشة "إل سي دي" بقياس 14 بوصة، بسعر يصل إلى 189 دولاراً أمريكياً.

وتكمن طريقة عمل تلك المرآة في وجود كاميرا بجوار المرآة تسجل كافة تفاصيل الوجه، وتقوم بتحليها في الأجهزة الخاصة بها، وتعرض على الشاشة الموجودة بجوار المرآة كافة التفاصيل المتعلقة بالبشرة ومدى تطورها أو تدهورها والمشاكل الموجودة بها وطرق علاجها.

وتقدم "هاي ميرور" معلومات حول التجاعيد الموجودة بالبشرة والبقع الداكنة والهالات السوداء والبقع الحمراء، ومسام البشرة، وتمكن مستخدمها من اتخاذ تدابير مبكرة لتحسين بشرته ومواجهة أي مشاكل فيها بصورة أكثر سرعة وفعالية.

ويظهر في الإعلان الدعائي لتلك المرآة، وهي تقدم نصائح لسيدة تقف أمامها بضرورة شرب الماء بصورة أكبر والنوم لساعات أطول؛ حتى تتخلص من تلك الهالات السوداء التي بدأت في الظهور بوجهها.

كما يمكن للمرآة أن تشغل مجموعة من الفيديوهات التعليمية، التي يستفيد منها الشخص خلال فترة وقوفه أمامها، أو حتى تشغيل الموسيقى المحببة له، كما تظهر له توقعات الطقس اليوم، وما ينبغي عليه أن يرتديه.

ولن يحتاج مستخدم تلك المرآة إلى ضرورة قراءة البيانات التي تظهر له على الشاشة، بل ستتحدث المرأة له بكافة المعلومات المذكورة، بحيث يمكن متابعتها وهو يمارس أنشطته الاعتيادية الصباحية أو المسائية، وإرسالها إلى هاتفه الذكي أيضا، ولن يكون على المستخدم إلى أن يضغط زر تشغيل المرأة أو أن يقول لها "مرحبًا أو Hi".

ولن يتمكن أن شخص متطفل من معرفة البيانات الشخصية الخاصة بوجهك أو بشرتك، حيث إن المرآة لن تعمل إلا بعد مسح وجه الشخص الواقف أمامها والاستماع إلى صوته؛ ولا تعمل إلا للأشخاص المخول لهم ذلك الأمر بعد التأكد من شفرة الوجه والصوت.

وأشارت الشركة المنفذة للمرآة إلى أنها تسعى حالياً إلى تطوير المرآة، بحيث تتمكن من قياس الوزن ونسب الدهون وإرسال تلك البيانات إلى المرآة أو الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org