"هدية المعرفة" تسلّم 20 ألف جهاز لوحي لطلاب "تكافل" بالحد الجنوبي

عبر 18 مركز توزيع بـ 5 إدارات تعليمية وبمشاركة 600 متطوع
"هدية المعرفة" تسلّم 20 ألف جهاز لوحي لطلاب "تكافل" بالحد الجنوبي

أعلن أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية، الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي؛ اكتمال توزيع 20 ألف جهاز لوحي "هدية المعرفة 2"، محمّلة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة على طلبة "تكافل" في منطقة الحد الجنوبي من المملكة، بدعم من شركة أرامكو السعودية، وبالشراكة مع جهات عدة.

وأضاف العقيلي؛ أن المؤسسة أكملت هذا الأسبوع تسليم 20 ألف جهاز لوحي على طلاب "تكافل" بالحد الجنوبي، وتأتي هذه المبادرة كنموذج للشراكات البناءة التي تخدم هذه الشريحة الغالية من أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات التعليم العام في وطننا الغالي.

ولفت إلى أن "تكافل" شاركت في "هدية المعرفة 2" بتوفير عدد من الأجهزة وأسهمت بتحديد الطلبة المستفيدين من هدية المعرفة باستخدام قاعدة بيانات "تكافل" الشاملة التي تعتمد على المعلومة الرسمية والدقيقة من مصادرها الحكومية، وأشرفت على عملية تسليم الأجهزة للمستفيدين منها في 18 مركز توزيع تابعة لخمس إدارات تعليم في الحد الجنوبي بمشاركة أكثر من 600 متطوع من جمعية الكشافة السعودية ومن إدارات التعليم الخمس.

وقدّم العقيلي؛ شكره لشركة أرامكو السعودية وللشركاء كافة في "هدية المعرفة 2" على هذه المبادرة المتميزة، كما قدّم شكره لسواعد "تكافل" في إدارات التعليم والبريد السعودي، وشركة تطوير التعليم، وشركة صدارة، وشركة هاليبرتون، وشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، وجمعية الكشافة السعودية على دعمهم ومساهمتهم في المشروع.

وتشمل قائمة المدن التي تمّ توزيع الأجهزة فيها كلاً من: جيزان، وصامطة، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والعارضة، وأبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وصبيا، وبيش، والعيدابي، نجران، ويدمه، وحبونا، وشرورة، وسراة عبيدة، والحرجة، والدرب.

جديرٌ بالذكر أن المؤسسة ستعلن عن تدشين تطبيق ذكي لمبادرة معرفة بلا حدود، تتضمن مكتبة رقمية تضم أكثر من 5000 كتاب وألف مقرر من مقررات المناهج الدراسية ومسابقات عن القراءة والتأليف على مستوى الطلاب والمدارس والأسر، وسيتم التدشين في معرض مبادرات مؤسسة تكافل الخيرية بالحد الجنوبي برعاية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وبحضور وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى؛ يوم الأربعاء المقبل 18 / 5 /  1438 هـ، كما سيتم تدشين مشروع الأسر المنتجة في الحد الجنوبي وعرض مبادرات "تكافل"؛ مثل: برنامج الإعانة المدرسية، ومشروع وجبتي، والتدريب والتجسير، وعرض عن خدمات المؤسسة الأخرى؛ مثل: قياس الأثر والخدمات الإلكترونية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org