هلال الباحة يستقبل 87 بلاغاً لحوادث مرورية وحالات مرضية خلال 3 أيام

أسفرت عن 93 إصابة وحالة وفاة واحدة
هلال الباحة يستقبل 87 بلاغاً لحوادث مرورية وحالات مرضية خلال 3 أيام

تلقى الهلال الأحمر بمنطقة الباحة خلال الثلاثة أيام السابقة 87 بلاغاً، بينهم 26 بلاغاً عن حوادث مرورية ما بين تصادم وانقلاب، أسفرت عن 50 إصابة، بالإضافة إلى 61 بلاغاً عن حالات مرضية تلقى الخدمة الطبية الطارئة فيها 43 شخصاً بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني: إن عدد البلاغات ''87'' بلاغاً لحوادث مرورية وحالات مرضية، خلال الفترة من 21 - 23/ 7/ 1437هـ، مشيراً إلى أن من خلال تلك الثلاثة أيام تم استقبال ''26'' بلاغاً لحوادث مرورية، ما بين تصادم وانقلاب، ونتج عنها ''31'' إصابة، كما تم نقل ''19'' إصابة، عن طريق إسعافات الهلال الأحمر .

وبين الزهراني أنه تم التعامل مع الإصابات بالموقع إسعافياً، وتثبيتهم وتركيب المحاليل اللازمة لهم ونقلت جميع الحالات لمستشفيات الباحة ومحافظاتها، وأن الإصابات الغير منقولة عددها ''11'' إصابة، البعض منها عولجت بالموقع، والبعض نقل عن طريق وسيلة أخرى .

وذكر أنه من بين تلك البلاغات المستقبلة، ''61'' بلاغاً لحالات مرضية، وحالة واحدة وفاة، وتلقى الخدمة الطبية خلالها ''43" شخصاً. 

وأضاف الزهراني: قامت فرق الإسعاف بنقل ''25'' حالة عبر الإسعافات لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل ''17'' حالة لعدم حاجتها للنقل، أو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قبل المسعفين، وتنوعت الحالات المرضية التي تمت مباشرتها بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد وأزمات تنفسية وأخرى قلبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org