هل تهرّب كريستيانو رونالدو من الضرائب؟

"وثائق" تذكر أنه لم يدفع أكثر من 4 % من عائدات الرعاية
هل تهرّب كريستيانو رونالدو من الضرائب؟

أكدت وزارة الخزانة الإسبانية أنها ستقوم بـ"عمليات تفتيش في الوقت المناسب" لتوضيح الحالة الضريبية للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد، وذلك عقب ورود تقارير زعمت تهرب النجم البرتغالي من تسديد الضرائب.
 
ووفقًا لـ "فرانس برس" فإنه بحسب المعلومات المنشورة في أكثر من صحيفة أوروبية الجمعة وحصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، وفي تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم) فإن رونالدو متهم بإخفاء "150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية".
 
وقال وزير الدولة خوسيه أنريكي فرنانديز دي مويا السبت لإذاعة "كادينا كوب" الإسبانية: "المعلومات المتوفرة لدى وزارة المالية، تتوافق مع تلك التي جذبت انتباهنا في وسائل الإعلام"، وأضاف: "ما يمكنني قوله هو أن الإدارة الضريبية محترفة جدًا ومن الواضح أنها ستقوم بالتحقيقات المناسبة".
 
وعما إن كان يجزم بأن رونالدو سيخضع للتحقيق من قِبل مصلحة الضرائب، أجاب فرنانديز دي مويا: "كما نفعل مع جميع الاسبان".
 
وبحسب الوثائق المستخدمة من قِبل وسائل الإعلام، فإن رونالدو لم يدفع سوى 5.6 ملايين يورو من الضرائب، أي ما يوازي 4 % فقط عن مبلغ 149.5 مليون يورو لعائدات الرعاية قام بتهريبها إلى ملاذات ضريبية في السنوات السبع الماضية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org