"هواوي" تتفوق على "أبل" في ذلك المجال

وفق تحليل شركة "كاونت بوينت" لتحليلات السوق
"هواوي" تتفوق على "أبل" في ذلك المجال

أكد تحليل جديد لتحليلات سوق الهواتف الذكية، تفوّق شركة "هواوي" الصينية الرائدة للمرة الأولى على منافستها "أبل" الأمريكية.

واحتلت "هواوي" المركز الثاني في ترتيب أكبر بائعي الهواتف الذكية في العالم؛ فيما تراجعت "أبل" إلى المركز الثالث؛ وفق ترتيب شركة تحليلات واستشارات توجهات السوق "كاونت بوينت ريسرش"، والتي نقلتها شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وأشار الترتيب إلى أنه وفقاً لتحليلات السوق في شهريْ يونيو ويوليو الماضييْن، تَصَدّر الترتيب كالمعتاد شركةُ "سامسونج" الكورية الجنوبية.

ولكن "أبل" تستعد للعودة مجدداً إلى ترتيب السوق؛ حيث إنها ستطلق هاتفها المرتقب "آيفون 8"، ونسختين جديدتين من "آيفون 7" سيحملان اسميْ "آيفون 7 إس" و"آيفون 7 إس بلس".

كما أن الترتيب وفقاً للشركة يجعل هواتف "أبل" لا تزال تتربع على عرش أكثر الهواتف مبيعاً؛ حيث احتل هاتفا "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس" المركزين الأول والثاني.

فيما احتل هاتفا شركة "أوبو" الصينية، "آر 11" و"إيه 57"، المركزين الثالث والرابع، وجاء هاتف "سامسونج جلاكسي إس 8" المركز الخامس، واحتل هاتف "شاومي ريدمي نوت 4 إكس" المركز السادس؛ فيما جاء هاتف "سامسونج جلاكسي إس 8 بلس" المركز السابع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org