"هواوي" تمنح شهادة تدريب متقدمة في صيانة الأجهزة الذكية لـ 10 سعوديين

​تم اختيارهم من بين 100 مدرب.. وخضعوا لبرنامج مكثف لمدة أسبوعين بالصين
"هواوي" تمنح شهادة تدريب متقدمة في صيانة الأجهزة الذكية لـ 10 سعوديين

منحت شركة "هواوي" الرائدة عالميًا في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، 10 مدربين سعوديين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، "شهادة معتمدة" في التدريب المتقدم على صيانة الهواتف المتحركة، وذلك عقب خضوعهم لبرنامج مكثف لتطوير المهارات.
 
وأقامت الشركة حفل تخريج المدربين في مدينة شنزن الصينية بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، والذي قدّم التهاني شخصيًا إلى المدربين.
 
وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، خلال زيارته لمقر شركة "هواوي" في الصين: "اليوم نواصل توطيد أواصر شراكتنا بهدف تشجيع المدربين والطلبة السعوديين على اكتساب الخبرة التدريبية العريقة والمعرفة تحت إشراف أبرز خبراء "هواوي" في العالم."
 
وأضاف أن "هذه الخطوة المهمة أتت لتساعدنا في توفير مدربين مؤهلين قادرين على دعم الشركات في الالتزام بالأنظمة الجديدة التي تطرحها السياسات المتطورة والتوجهات المتغيرة لسوق العمل، ومن شأن هذا التعاون أن يدعم مسيرة التطوير الهادفة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية لتحقق رؤيتها 2030."
 
من جانب آخر، قال نائب رئيس العلاقات الحكومية الدولية في هواوي "لي شيانغ بن": "تبذل هواوي قصارى جهودها لدعم مسيرة التنمية المستدامة في السعودية. ولا شك أن تحقيق رؤية السعودية 2030 يتطلب توفير موارد وكفاءات وطنية تمتلك القدرة على تنفيذ الرؤية بكل نجاح. ويسرنا اليوم أن نقدم كامل دعمنا لتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، بما يمكنها من بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. ومن خلال تعاوننا المستمر مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، نؤكد مجددًا التزامنا ببناء مجتمعات أكثر تواصلاً في المملكة العربية السعودية التي تطمح لإحداث نقلة نوعية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لديها".
 
وكانت شركة "هواوي" أقامت خلال الصيف الماضي دورات تدريبية في صيانة الهواتف المتحركة شملت 100 مدرب من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في أربع مدن سعودية رئيسة وهي: الرياض وجدة والدمام وأبها، وعقب اختتامها، وجّهت "هواوي" دعوة لأفضل 10 مدربين لاستضافتهم بمقر الشركة في الصين من 24 يونيو وحتى 4 نوفمبر من العام الحالي؛ للمشاركة في البرنامج التدريبي المتقدم لصيانة الهواتف المتحركة الذي أُقيم على مدار أسبوعين كاملين.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org