هيئة الصحفيين تستضيف دورتيْ "تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية"

استمرت كل منهما 4 أيام.. بالتعاون مع "أكاديمية أحمد بن سلمان"
هيئة الصحفيين تستضيف دورتيْ "تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية"

نظمت أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، دورتين تدريبيتين في مقر الهيئة في الرياض، تركزتا على مجاليْ "تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية".

وقدم دورة تقديم البرامج التلفزيونية، التي استغرقت أربعة أيام، المذيع عادل أبو حيمد، حيث هدفت إلى إعداد كوادر إعلامية في مجال التقديم البرامجي والإخباري التلفزيوني تمتلك إلى جانب الموهبة المهارات الفنية والمعرفة العلمية لخوض العمل في مجال الإعلام المرئي.

وحرص مقدم الدورة على التعريف بصفات المذيع ومقدم البرامج ومؤهلاته، وأدوات المذيع ومهاراته، وكيفية اكتساب مهارة فن إجراء الحوار وإدارته، وكسر حاجز الرهبة في التعامل مع الوسيط الإعلامي من مايكرفون وكاميرا.

واستضافت الهيئة دورة إعداد البرامج التلفزيونية التي استمرت على مدى أربعة أيام، وهدفت إلى تعريف المتدربين على أنواع البرامج التلفزيونية، وكيفية اختيار الأفكار الناجحة، وكتابة سيناريو البرنامج واختيار ضيوفه، والتعريف بمتطلبات البرامج التلفزيونية الفنية والمهنية والأداء المتناغم مع فريق العمل .

وسعت الدورة إلى إكساب المتدربين مهارات البحث والوصول إلى المعلومات وتوفير عناصر الجذب والتشويق للبرنامج التلفزيوني، فضلاً عن شرح سبل مواجهة المواقف الصعبة والطارئة، والتعامل مع ميول واتجاهات الجمهور المستهدف.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، خالد المالك: تنظيم الدورتين يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم والشراكة الموقّعة مؤخراً بين الهيئة وأكاديميَّة الأمير أحمد بن سلمان، لتنمية قطاع الإعلام في المملكة وتطوير قدرات الإعلاميين والإعلاميَّات الشباب وإمداد قطاع الإعلام بدماء جديدة، وتأهيل كوادر وطنيَّة سعوديَّة لشغل المواقع في مجالات الإعلام المختلفة، عن طريق التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والتدريب المتخصص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org