هيئة المحامين تعلن نتائج جائزة التفوق القانوني

شملت الفئات الـ 3 "البارعة والمتميزة والمتفوقة"
هيئة المحامين تعلن نتائج جائزة التفوق القانوني

حقّق 22 طالباً وطالبة من السعوديين، جائزة التفوق القانوني التي أطلقتها الهيئة السعودية للمحامين أخيراً للطلاب والطالبات الحاصلين على درجة البكالوريوس في التخصّصات العدلية "الشريعة، الحقوق، القانون، الأنظمة"، من بين 200 متقدم ومتقدمة بعد إجراء التدقيق والفحص، حسب معايير المفاضلة.

وشمل ذلك فئات الجائزة الثلاث المتمثلة في الفئة "البارعة"، وهي الحاصلة على معدلات تحصيل قياسية، والفئة "المتميزة"، وهي التي حققت تحصيلاً بارزاً، والفئة "المتفوقة" وهي التي أحرزت تفوقًاً ملحوظًاً.

وقال الأمين العام للهيئة بكر بن عبداللطيف الهبوب: جائزة التفوق العلمي كشفت عن جيلٍ واعدٍ من المحاميات، حيث كان مجموع المشاركات في جائزة التفوق من الطالبات 150 متقدمة مقابل 50 متقدماً من الطلاب؛ ما انعكس على تصدّرهن فئات الجائزة؛ حيث شغلن ثلثي مراكزها.

وأضاف: تفوق الطالبات ينبغي أن ينعكس على مشاركتهن في التنمية ورفع كفاءات سوق العمل، وذلك من إحدى المبادرات التي تعمل الهيئة على تحقيقها التي تتماشى مع مبادرات رؤية 2030 لرفع مستوى مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30 %.

وأردف: بيانات الجائزة أظهرت تصدُّر جامعة القصيم بستة فائزين، ثم جامعة أم القرى بخمسة فائزين، فيما أتت جامعة الملك سعود في المرتبة الثالثة بثلاثة فائزين.

وقال "الهبوب": نتائج المسابقة عن فئة "البارعة" شملت كلاً من: شهد بنت مفلح القحطاني من جامعة الملك سعود تخصُّص "حقوق"، ومنال بنت محمد العميريني، وشوق بنت خالد الربيعان، وعائشة بنت عيد الشمري من جامعة القصيم تخصُّص "أنظمة"، وسفانة بنت أحمد الجاسم من جامعة الملك فيصل تخصُّص "حقوق"، وفيصل بن عبدالرحمن الواصل من كلية القصيم الأهلية تخصُّص "حقوق"، ورابعة بنت سعود الشريم من جامعة أم القرى تخصُّص "أنظمة".

وأضاف: شملت نتائج فئة "المتميزة" كلا من: شهد بنت هديب الدوسري من جامعة الملك سعود تخصُّص "حقوق"، ورغد بنت محمد المحيميد من جامعة القصيم تخصُّص "شريعة"، ومشاعل بنت عبدالله العتيبي من جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن تخصُّص "أنظمة"، وضيف الله بن خالد الصبحي من جامعة أم القرى تخصُّص "أنظمة".

وأردف: تضمنت نتائج فئة "المتفوقة": العليا بنت عبدالعزيز الحويطي من جامعة الملك عبدالعزيز تخصُّص "أنظمة"، ولمى بنت صالح الشايع وأمجاد بنت محمد السديس من جامعة القصيم تخصُّص "أنظمة"، وزهرة بنت أحمد برناوي من جامعة الملك سعود تخصُّص "قانون"، ومعاذ بن عبدالعزيز الزاحم من جامعة طيبة تخصُّص "حقوق"، ولطيفة بنت إبراهيم الباتلي وتركي بن سعد الخثلان من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تخصُّص "شريعة"، وعلاء بن محمد مظهر من جامعة الملك عبدالعزيز تخصُّص "قانون"، ووصال بنت عبدالله الشريف وأحمد بن علي الغامدي وصالح بن سالم بن عفيف من جامعة أم القرى تخصُّص "شريعة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org