هيئة الهلال الأحمر تنهي مشاركتها في فعاليات الجنادرية (31)

وسط إشادة كبيرة من قِبل زوَّار المهرجان
هيئة الهلال الأحمر تنهي مشاركتها في فعاليات الجنادرية (31)

أنهت هيئة الهلال الأحمر السعودي، مشاركتها في فعاليات مهرجان الجنادرية (31) لعام 1438، وسط إشادة كبيرة من قِبل زوَّار الجنادرية.

وكانت مشاركة "هيئة الهلال الأحمر" في المهرجان على ثلاث مراحل متزامنة، المرحلة الأولى من خلال الفرق الإسعافية وفرق الاستجابة المتقدمة والمعنية بتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لزوار المهرجان، والمرحلة الثانية كانت بجناح تعريفي بإدارات الهيئة وآلياتها المختلفة ومنها: سيارات الإسعاف والاستجابة، الباص التوعوي والتثقيفي، آليات المساندة والكوارث، وأول إسعاف تم العمل بها وكانت هدية من الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله.

والمرحلة الثالثة فكانت مسرحًا توعويًا وترفيهيًا باسم (المسعف الصغير) ويتم من خلاله عمل مشاهد وسيناريوهات للأطفال لتعلم الإسعافات الأولية وطريق الوقاية من الإصابات والأمراض.

من جانب آخر، ومن خلال الإحصائيات وتميز الفرق الإسعافية والمتطوعين تجاوز عدد الحالات الإسعافية منذ بداية المهرجان (1610) حالات وإصابة تم تقديم الخدمة لهم ونقل جميع الحالات التي تحتاج إلى عناية المنشآت الصحية المناسبة.

 كما كان لإدارة التدريب جانب كبير من التميز من خلال المهارات التدريبية التي تم تقديمها للزوار وإعطاؤهم شهادات على تجاوز المهارات (14 مهارة إسعافية) حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المهارات (2169) متدربًا وهذه الأرقام تخدم أهداف الهيئة بإدخال الإسعافات الأولية في كل منزل في وطننا الغالي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org