"واشنطن بوست": البيت الأبيض يُجهض مشروع "قيصر" لإدانة الأسد

كان يستند لـ55 ألف صورة توثق ممارسات فظيعة في سجون نظام بشار
"واشنطن بوست": البيت الأبيض يُجهض مشروع "قيصر" لإدانة الأسد

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن البيت الأبيض، مارَسَ ضغوطاً سرية، الأسبوع الماضي؛ لأجل ثني مجلس النواب، عن تبني مشروع قانون يُقر عقوبات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وسعى مشروع القانون الذي أجهضه البيت الأبيض بالضغط على الديمقراطيين في مجلس النواب، إلى إدانة النظام السوري بجرائم حرب وأعمال وحشية ضد المدنيين.

وكان من المرتقب أن يجري تبني مشروع القانون المسمى "قيصر.. لحماية المدنيين السوريين"، خلال الأسبوع المقبل؛ استناداً إلى شهادة و55 ألف صورة توثّق ممارسات فظيعة من التعذيب للمعتقلين في سجون النظام السوري.

ووفق "سكاي نيوز"؛ قام النائب الديمقراطي "إليوت إنجل" وهو عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، بإعداد مشروع القانون، ودعمه عدداً مهماً من النواب الآخرين؛ أغلبهم من الديمقراطيين.

لكن طاقم البيت الأبيض دعا قيادة الحزبين الديمقراطي والأمريكي في مجلس النواب، الجمعة، إلى استبعاد المشروع من جدول الأسبوع القادم.

وقالت المتحدثة باسم رئيس مجلس النواب الأمريكي، آشلي سترونغ: إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يزيد الطين بلة حين يضغط على مجلس النواب للحيلولة دون تبني مشروع يُدين النظام السوري؛ واصفة إدارته للملف السوري بالكارثي.

وأعربت "سترونغ"، عن أملها في أن يتمكن مجلس النواب من التصويت على القانون عما قريب، بعدما كبحته الضغوط، الأسبوع الحالي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org