واشنطن.. قاضية تأمر إيران بدفع 63 مليون دولار لتعذيبها أحد مشاة البحرية الأمريكية

احتجزته أثناء زيارته لأقاربه قبل 5 أعوام.. ومحاميه: لا جائزة تعوّض أضراره الجسيمة
واشنطن.. قاضية تأمر إيران بدفع 63 مليون دولار لتعذيبها أحد مشاة البحرية الأمريكية

أمرت قاضية أمريكية الحكومة الإيرانية بدفع 63 مليون دولار؛ تعويضاً لأحد مشاة البحرية الذين اعتقلتهم إيران، وعذّبتهم طوال خمسة أعوام مضت ، منذ عام 2011 وحتى العام 2016.

وقد تم إطلاق سراح "حكمتي" وهو أمريكي من أصل إيراني، ويقطن في ولاية شيكاغو في صفقة تبادل للأسرى أجرتها إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، حيث شملت أيضاً الإفراج عن مراسل صحيفة "واشنطن بوست" جيسون ريزيان.

وأصدرت القاضية الأمريكية إلين هوفيل، في واشنطن حكماً ضد النظام الإيراني؛ نظراً لعدم استجابته لدعوى "حكمتي" بتعويضه عن الأضرار منذ مايو 2016؛ حيث تم تقسيم الحكم بنسبة 50% بين الأضرار العقابية و50% للأضرار التعويضية عن الألم والمعاناة والخسائر الاقتصادية التي تكبّدها جراء احتجازه وتعذيبه أثناء زيارته لأقاربه في طهران قبل خمسة أعوام.

وقال محامي الضحية سكوت جيلبريت: إنه لا توجد أي جائزة يمكن أن تعوّض "حكمتي" عن الأضرار الجسيمة التي تعرض لها بسبب المعاملة القاسية من قبل السلطات الإيرانية الوحشية طوال خمسة أعوام مضت.

وتابع: "نأمل في نهاية المطاف أن يواصل "أمير حكمتي" وعائلته حياتهم بشكل طبيعي, كما أن الحكم هو تذكير للسلطات الإيرانية بأنها ستدفع الثمن عن أي تجاوزات كما حدث مع أمير حكمتي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org