ورشة عمل لمناقشة الخطة الخمسية لكلية الآداب بجامعة الطائف

الموافقة على خطة قسم الإعلام الجديدة بالتنسيق مع الجهات المعنية
ورشة عمل لمناقشة الخطة الخمسية لكلية الآداب بجامعة الطائف

عقدت جامعة الطائف ورشة عمل لرسم خطة  الخمسية لكلية الآداب، واستعراض رؤية ورسالة وأهداف الكلية، يوم أمس الاثنين، بقاعة اجتماعات الكلية.
 
وفي التفاصيل، أكد عميد كلية الآداب الدكتور نايف البراق، في كلمته خلال الورشة، أن كل قسم من أقسام الكلية لديه الصلاحيات في رسم خطته بما يتماشى مع رؤية الكلية والجامعة، وفقًا لنموذج (SWOT) بحيث يحدد نقاط القوة والضعف وكذلك الفرص والتهديدات التي تصاحب الخط.
 
وشدد الدكتور البراق على أن الهدف الرئيس للكلية هو إعداد خريج يلائم متطلبات سوق العمل من جميع أقسام الكلية المتمثلة في كل من: قسم الإعلام وعلوم الاتصال، وقسم التاريخ، وقسم اللغة العربية، وقسم اللغات الأجنبية.
 
وأشار البراق إلى ضرورة تماشي مخرجات الكلية مع توصيف الوظائف بالخدمة المدنية، مع مراعاة الموائمة مع مراعاة التغيرات التي تصاحب التوظيف.
 
من جانب آخر ، بيّن وكيل الكلية وممثل الكلية في مشروع التحول البرامجي في الجامعة الدكتور علي المالكي، ضرورة تقديم خطط الأقسام في مدة أقصاها 24 يومًا، مشيرًا إلى أن فريق التحول البرامجي سيزور الكلية الأربعاء المقبل للاطلاع على المستجدات حيال الخطة.
 
وأوضح وكيل الكلية أن الزيارة ستشمل مراجعة تقارير الخطط المشابهة من الجامعات الأخرى، والمقارنة المرجعية، وكذلك عرض توصيف البرنامج على اللجنة، ومراجعة مصفوفة مخرجات التعلم، وكذلك إجراءات وآليات التعامل مع البوابة الإلكترونية.
 
وفي السياق ذاته، أكد الدكتور المالكي، أن مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وافق على خطة قسم الإعلام الجديدة، بشرط التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، المتمثلة في وزارة التعليم، ووزارة الخدمة المدنية، لاعتماد الخطة في شكلها النهائي.
 
واختتمت ورشة العمل بمداخلات الحضور من الطلاب والطالبات.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org