وزارة الحج: "الداخلية" تؤكِّد أنَّها لن تقبل بأي إخلال بأمن الحج والحجاج

توقيع المحضر النهائي للاجتماع وإصدار تأشيرات حجاج إيران إلكترونياً
وزارة الحج: "الداخلية" تؤكِّد أنَّها لن تقبل بأي إخلال بأمن الحج والحجاج

أكَّد وكيل وزارة الحج الدكتور حسين الشريف أنَّ حكومة المملكة ترحب بجميع الحجاج من جميع الدول، وتقدِّم خدماتها لهم دون استثناء، وترحب بحجاح جمهورية إيران، وتم الاتفاق في اجتماع اليوم الذي عقد مع الوفد الإيراني على بعض الترتيبات التي تخص حجاج إيران، كان من أهمها آلية إصدار التأشيرات لحجاج إيران، وذلك بالتنسيق المشترك بين وزارة الحج ووزارة الخارجية عن طريق استخدام المسار الإلكتروني لإصدار التأشيرات.
 
وأضاف الشريف: "يستطيع الحاج الإيراني إصدار التأشيرة من بلده، ويتوجب على الناقل الجوي التأكد من صحة التأشيرة الصادرة من خلال رابط إلكتروني".
 
وحول منع ناقلين جويين من دخول المملكة، أرجع الشريف المنع إلى هيئة الطيران المدني السعودي بحكم اختصاصها، مشيراً إلى وجود ناقل واحد فقط تم منعه.
 
وبيَّن أنَّ التعليمات التي تصدر في الحج واحدة لجميع الحجاج، ولا تختص بحجاج دولة عن أخرى، مشدداً على أنَّ وزارة الداخلية تؤكِّد أنَّه لن يتم قبول أي إخلال بأمن الحج من قبل أي شخص كان.
 
واختتم تصريحه بالتأكيد على ضرورة توعية الحجاج في بلدانهم والتزامهم بخطط التفويج التي يتم إبلاغهم بها من قبل المطوفين، ولا يزال هناك اجتماع غداً، وسيتم الانتهاء فيه بإذن الله من كل الترتيبات وتوقيع المحضر النهائي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org