"وزير التجارة" يزور جناح "شباب أعمال الطائف" بملتقى جدة

خطف أنظار الزوار بمشاركة أبرز المختصين بزراعة الورد
"وزير التجارة" يزور جناح "شباب أعمال الطائف" بملتقى جدة

زار وزير التجارة والصناعة "الدكتور توفيق الربيعة" جناح شباب أعمال غرفة الطائف بملتقى رواد الأعمال بجدة، وأبدى إعجابه بما يحويه الجناح من تنوع لرواد الأعمال في مجالات مختلفة.

وكان الجناح الذي شارك فيه ثمانية من رواد الأعمال في مجال صناعة الورد ومجال التقنية والتسويق الإلكتروني وترجمة لغة الإشارة؛ قد خطف أنظار زوار الملتقى، الذي شارك فيه أكثر من 200 مشارك من كافة مناطق المملكة ودول الخليج، وقد استطاع خطف أنظار الزوار.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الطائف ورئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة "عبدالرحمن بندر الغامدي": إن مشاركتهم في الملتقى الذي نظمته غرفة جدة بنسخته الثامنة تحت مسمى "طاقات وطن" تعدُّ الأولى لهم خارج الطائف.

وزارت الجناح كذلك صاحبة السمو الملكي "الأميرة بسمة بنت سعود"، ونائب رئيس الشؤون السياسية والاقتصادية في القنصلية الأمريكية، وجميعهم أبدوا إعجابهم بتميز الجناح ولله الحمد.
 
وأضاف "الغامدي" أن الهدف من المشاركة إبراز شباب الطائف ودعمهم، مؤكدًا نجاحهم في المشاركة بشهادة الجميع، وحرصهم على تقديم مشاريع مميزة، وأشار "الغامدي" إلى أن الورد الطائفي في الجناح كان عامل جذب كبير للزوار.

وأكد أن اللجنة حرصت على استضافة 3 من أبرز المختصين في مجال زراعة وصناعة الورد الطائفي، وهم: مصنع مرتفعات الهدا لـ"محسني القرشي"، والمتميز في إنتاج دهن الورد الطائفي على الحطب كمتخصص وحيد في هذا المجال، وتتجاوز منتجاته في الورد 70 منتجاً، ويُدار بأيدٍ سعودية شابة متمرسة في هذا المجال، وكذلك مصنع جميل الغريبي للورد، الذي يمتلك إحدى أكبر مزارع الورد الطائفي بالهدا، والحاصل على أول شهادة عضوية زراعية من هيئة السياحة، وكذلك مصنع راشد القرشي للورد الذي يمتلك أكبر جهاز لتقطير الورد الطائفي، الذي ابتكره بنفسه بعد خبرات طويلة؛ حيث يتسع الجهاز لأكثر من 300 ألف وردة في وقتٍ واحد، بصناعة محلية "100%".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org