وزير الحرس يرعى تخريج الدفعة الـ 13 بـ"الملك سعود للعلوم الصحية"

وزير الحرس يرعى تخريج الدفعة الـ 13 بـ"الملك سعود للعلوم الصحية"

رعى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية في الرياض.

وعند وصول الأمير متعب لمقر الحفل يرافقه الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، استقبله المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، والدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية، ووكلاء وعمداء الجامعة، ثم عُزف السلام الملكي.

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور إبراهيم العلوان: "عدد خريجي الدفعة 13 بلغ 759 خريجاً وخريجة من مختلف كليات الجامعة وفي مختلف التخصصات الطبية".

وأضاف: "الجامعة أداة رئيسة في مدّ القطاع الصحي بالكفاءات المؤهلة في مختلف التخصصات؛ لتكون جامعة لصحة وطن، ومخرجات هذه الجامعة على درجة عالية من التأهيل العلمي والعملي بكافة فروعها في الرياض وجدة والأحساء؛ لكونها الجامعة الوحيدة المتخصصة في المجال الطبي على المستوى المحلي والإقليمي".

ثم بدأت مسيرة الخريجين من مختلف كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمعلوماتية الصحية والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض وعلوم المختبرات وبرنامج تقنية القلب والأوعية الدموية وبرامج الزمالة.

وبعدما كرّم وزير الحرس الطالب المثالي على الدفعة وولي أمره، ألقيت كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن سعادتهم.

وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي: "جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية هي إحدى مكتسبات هذه التنمية المباركة، وإن رؤية الجامعة ترتكز في تحقيق أهدافها في مجال التعليم والتعليم الطبي المستمر على دورها الحيوي في تخريج كوادر صحية مؤهلة ماهرة قادرة على رفع أداء الرعاية الصحية في جميع المجالات".

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن نشأة وتطور جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وفي ختام الحفل؛ سلم الأمير متعب بن عبدالله الشهادات للخريجين، ثم سلم مدير الجامعة درعاً تذكارية للأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة، ثم التقط الخريجون صورة جماعية معه في بهو الجامعة الرئيس.

وقال الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز: "عدد الخريجين في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بكل فروعها منذ تأسيسها عام 2005م حتى الآن بلغ 4185 خريجاً وخريجة في مختلف التخصصات".

وأضاف: "خريجو الدفعة الجديدة من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، سيكونون جزءاً من مسيرة التنمية الشاملة".

وثمّن تخريج هذا العدد الكبير من الممرضات السعوديات في مختلف فروع الجامعة، وقال: "التمريض مهنة شريفة ومهمة، ومستشفياتنا بحاجة متزايدة لهذا العنصر المهم في خدمة الوطن".

وأوصى وزير الحرس الخريجين باستشعار المسؤولية وتقدير الأمانة التي يحلمونها، كما هنأ أولياء أمور الخريجين.

وحضر الحفل الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ورؤساء الهيئات وأمراء الأفواج وقادة الوحدات وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الخريجين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org