وزير الخارجية اليمني يدعو لتفعيل "لجنة التهدئة" في ظهران الجنوب

وزير الخارجية اليمني يدعو لتفعيل "لجنة التهدئة" في ظهران الجنوب

أبدى الاستعداد للتعامل مع أي مبادرات للسلام وفق المرجعيات الثلاث

 أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، ضرورة تفعيل لجنة التهدئة والتواصل في ظهران الجنوب من جانبي الحكومة والمتمردين.

جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن إدموند براون، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

وقال "المخلافي": "موافقة الحكومة الشرعية على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة نابع من حرصها على السلام، وتحملها لمسؤوليتها تجاه الشعب اليمني الذي بات يعاني من تبعات الانقلاب على الدولة، وما خلّفه من دمار وخراب لليمن واليمنيين، ومن أجل إتاحة الفرصة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدن المحاصرة وفي مقدمتها تعز".

وأكد دعم الحكومة الشرعية لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومساعيه الرامية لاستئناف العملية السياسية.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني عن استعداد حكومته التعامل بإيجابية مع أي مبادرات للسلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

من جانبهما؛ أكد السفيران البريطاني والأمريكي دعم بلديهما أي مبادرة أو خطة مستقبلية للحل في اليمن تكون مرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org