وزير الداخلية الكويتي: اجتماع الرياض سيبحث سبل مكافحة الإرهاب

وزير الداخلية الكويتي: اجتماع الرياض سيبحث سبل مكافحة الإرهاب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، أن أهمية الاجتماع التشاوري الـ17 لوزراء داخلية دول مجلس لدول الخليج العربية، تنبع من كونه يمثل رؤية إيجابية وانطلاقة جديدة على طريق تعزيز التعاون والتنسيق الأمني المشترك؛ لمواجهة المستجدات الأمنية والمتغيرات الإقليمية والدولية؛ خصوصاً فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية الداخلية لكل دولة، إلى جانب بحث سبل مكافحة الإرهاب في كل أشكاله.

وقال "الصباح": "التعاون القائم والمتواصل بين وزراء داخلية دول المجلس، يستند إلى ركائز راسخة واستراتيجيات متعددة الجوانب؛ لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة".

وأضاف: "جدول أعمال الاجتماع المقرر عقده في وقت لاحق اليوم بالرياض، يحفل بالموضوعات الأمنية المهمة التي تعكس الحرص الخليجي في التعامل مع القضايا والتطورات الأمنية المحلية والإقليمية، وأهمية تضافر جهود أجهزة الأمن الخليجية، والتعامل مع هذه القضية بيقظة في إطار من التنسيق والتعاون المشترك".

وشدد على أن استقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة هو المطلب الرئيس للمواطنين، ويسهم في تمكين الدول من تحقيق طموحاتهم وآمالهم في الأمن والاستقرار والتقدم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب الشيخ "الصباح" عن ثقته في قدرة وزراء داخلية دول مجلس التعاون على دعم الاستراتيجية الأمنية الموحدة، وترسيخ قواعدها، ودفع آليات عملها من خلال القرارات العملية والإجراءات التنفيذية الصادرة عن الاجتماع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org