وزير العدل الأسترالي يُفحم برلمانية بعد دخولها القاعة بالنقاب للاستفزاز

تتزعم حزباً معادياً للمسلمين وتُطالب بمنع "البرقع"
وزير العدل الأسترالي يُفحم برلمانية بعد دخولها القاعة بالنقاب للاستفزاز

تَمَكّن وزير العدل الأسترالي جورج برانديس، من إيقاف البرلمانية "هانسون" عند حدها، عَقِب خطوتها الاستفزازية بدخولها قاعة البرلمان الأسترالي وهي تلبس البرقع؛ مما أثار حفيظة البرلمانيين الحاضرين.

وكانت "هانسون" التي تتزعم حزب "وان نيشن"، وتعني "أمة واحدة" وهو حزب معادٍ للمسلمين والأجانب، قد جلست بلباسها غير المتوقع لنحو عشر دقائق قبل أن تخلع النقاب، وتبدأ في مناظرة مفادها أنها تريد منع مثل هذا اللباس لأسباب أمنية.

وقالت البرلمانية: إنني جد سعيدة بنزع هذا (في إشارة للبرقع)؛ لأنه لا مكان له في هذا البرلمان.

وأرادت السياسية اليمينية المتطرفة أن تحشد التأييد للحملة التي تقودها والتي تدعو إلى سَن قانون يحظر البرقع وكل ما يغطي الوجه.

وقد لَقِيَ موقفها اعتراضاً شديداً من قِبَل وزير العدل الأسترالي جورج برانديس الذي حضر الجلسة وهاجمها قائلاً: سيناتور "هانسون"، نحن لن نمنع البرقع، كما أنني لن أدّعي عدم معرفتي بالحيلة التي لجأتِ إليها حينما أتيتِ وأنتِ تلبسين البرقع؛ لأننا جميعاً نعرف أنك لا تدينين بدين الإسلام.

وأضاف: أُلفت انتباهك وأنصحك بأن تنتبهي جيداً للإهانة التي وجّهتها للمعتقدات الدينية للكثير من الأستراليين، إن لدينا نصف مليون أسترالي يدينون بالإسلام في هذا البلد، والأغلبية منهم يحترمون القوانين، وهم أستراليون جيدون.

وأردف: لا يوجد تعارض بين أن يكون الشخص مواطناً صالحاً ومحترماً للقوانين، وبين كونه مسلماً ملتزماً بما يُمليه عليه دينه، وقد تَبَيّن أنه من مصلحة أستراليا وبناءً على توصيات القائمين على أمن البلد؛ فإنه من الحيوي التعاون مع الجالية المسلمة.

وتابع: الاستخفاف بهذه الجالية وحشرها في الزاوية، والسخرية من لباسها الديني؛ هو أمر مُروّع وأدعوك للتفكير فيما قمت به.

وقد لقيت مرافعة الوزير استحساناً كبيراً في أوساط أعضاء مجلس الشيوخ الذين صفّقوا طويلاً للكلمات القوية التي وجّهها لزعيمة الحزب المعادي للأجانب والمسلمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org