وزير العمل الفلبيني في الرياض للوقوف على أوضاع 300 عامل منقطع

بعد أن أشار نائبه لتنسيق مع سفارة مانيلا لرفع قضايا ضد شركات لم يسمّها
وزير العمل الفلبيني في الرياض للوقوف على أوضاع 300 عامل منقطع

غادر وزير العمل الفلبيني سيلفستري بيليو إلى السعودية؛ بغرض الاجتماع بنحو 300 عامل فلبيني منقطع في المملكة؛ للاطلاع على أوضاعهم.

وقالت صحيفة "مالايا ومانيلا بوليتن" الفلبينية: يريد "بيليو" أن يشاهد شخصياً أوضاع العمال المنقطعين في الرياض، وتقديم المساعدات اللازمة التي يحتاجون إليها.

وأضافت: أنه انتبه إلى وضع العمال الفلبينيين في المملكة الذين لا يزال بعضهم في مواقع عملهم، وبعضهم في مركز العمالة الفلبينية في الخارج. والعمال الذين لا يحملون وثائق رسمية أو غير الشرعيين، والذين لم يتسلّموا رواتبهم منذ شهور.

وتابعت الصحيفة: سيطّلع أيضاً فيما إذا كانت الشركات السعودية التي اضطرت لتسريح عمالها الأجانب قد امتثلت لواجباتها نحو العمالة الفلبينية.

وسبق أن ذكر نائب وزير العمل سيرياكو لاغونزاد أنهم سيقومون بالتنسيق مع السفارة الفلبينية في تقديم قضايا ضد الشركات السعودية التي فشلت في أداء واجباتها نحو العمالة الفلبينية.

وعبّر رئيس المنظمة العمالية "ميغرانتي الدولي" عن أمله في قيام وزير العمل بالاطلاع على خدمات مكاتب العمل الفلبيني في الخارج (POLO) للعمالة الفلبينية في المملكة.

وقال: إنه يأمل بأن تكون هناك تغييرات في الخدمات التي تقدمها مكاتب العمل الفلبينية في الخارج. ومن ضمن الوفد المرافق لوزير العمل: عضو مجلس النواب "أنيسيتو برتز"، نائب وزير العمل "سيرياكو لاغونزاد"، رئيس الإدارة الفلبينية للتوظيف في الخارج "هانس كاكداك"، مدير عام (بمرتبة وزير) هيئة التعليم التقني وتطوير المهارات (TESDA) "غيلينج مامونديونج" والمسؤولين الحكوميين الآخرين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org