وزير النقل لرئيس الملاحة الجوية: "بلاش بربرة".. و"أبو داوود" يردّ: "هذه استقالتي.. لا أحب عملاً لا يحترم الإنسان"

وزير النقل لرئيس الملاحة الجوية: "بلاش بربرة".. و"أبو داوود" يردّ: "هذه استقالتي.. لا أحب عملاً لا يحترم الإنسان"

أزمة مراسلات إلكترونية داخلية تشعل "تويتر".. والشرارة 450 ألفاً

 أشعلت أزمة المراسلات الإلكترونية بين وزير النقل السعودي سليمان الحمدان والرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس حازم أبو داوود، مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تناقلتها على نطاق واسع حتى وصلت جملة "بلاش بربرة" إلى الترند في موقع "تويتر"، وهي الجملة التي وجّهها الوزير "الحمدان" للمهندس "أبو داوود"، وتسببت في استقالته وإطلاقه هو الآخر جملة "لا أحب العمل في بيئه لا يحترم فيها الإنسان".

وتفصيلاً تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور المراسلات والخطابات التي بدأت بتلقي الوزير عرضاً من مدير إحدى الإدارات التابعة له، يتضمن أن تقوم إدارة خدمات الملاحة الجوية السعودية بتحمل تكاليف سفر وفد المملكة لحضور أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو بتكاليف تصل إلى 450 ألف ريال؛ قيمة هدايا ودروع؛ إضافة إلى قيمة الانتدابات التي ستصرف للوفد في السفر ".

وطبقاً للمراسلات المتداولة؛ أحال الوزير الأمر إلى إدارة خدمات الملاحة الجوية لتحمّل التكاليف وفقاً لما جرت عليه العادة في الأعوام السابقة؛ إلا أن الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية رفض التنفيذ؛ مشيراً إلى أن الإجراء يعتبر مخالفاً للإجراءات النظامية؛ لكن الوزير أصر على تنفيذ تعليماته وبعث ببريد إلكتروني شديد اللهجة، قال في نصه: "أنا لن أقبل منك أنت أن تُقَرّر غير ما أوجه به أنا. كافة تكاليف ومصاريف رحلة مونتريال ستتحملها الملاحة الجوية، وبالكامل، (وبلاش بربره)".

ومرر الوزير نسخة من رسالته إلى مسؤول آخر ووجّهه بالتنفيذ.

ثم بعث رئيس خدمات الملاحة الجوية -وخلال دقائق- برسالة إلكترونية للوزير يعلن فيها استقالته من لحظتها، وعلى الفور وافق الوزير على طلب استقالة المهندس حازم أبو داوود.

وبعث المهندس أبو داوود بريداً إلكترونياً لزملائه، قال فيه: "الإخوة الزملاء أفيدكم بأنني قدّمت استقالتي، الليلة، من العمل وتم قبولها، وقد طلب مني أن أنفّذ أموراً غير نظامية؛ لكنني أوضحت موقفي، ولا أحب العمل في مثل هذه البيئة غير الصحية، والتي لا يحترم فيها الإنسان.. هذا ما أحببت أن يعرفه الجميع؛ حيث إنني لن أعمل أي عمل لا يرضي الله ولا يرضي ضميري".

هذا ويُنتظر أن توضح هيئة الطيران المدني تفاصيل ما حدث.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org